مركز فلسطين: الأسرى يبدأون فعاليات الإرباك الليلي في سجون الاحتلال

أسرى – مصدر الإخبارية

قالت مركز فلسطين لدراسات الأسرى: إن “الأسرى صعدوا خطواتهم الاحتجاجية ويبدأون اليوم بفعاليات الإرباك الليلي”.

وأشار المركز إلى أن “تصعيد الخطوات سيكون مقدمةً للإضراب المفتوح عن الطعام المقرر في خلال شهر رمضان المبارك”.

وأوضح أن “الإرباك الليلي سيبدأ الساعة العاشرة من مساء اليوم ويشمل الطرق المستمر على الأبواب والتكبير داخل الغرف بشكل موحد”.

كما سيشمل “القَرع على الأبواب بما يتوفر من أدوات طعام، وذلك لأحداث ارباك لدى إدارة السجون وايصال رسائل بجدية خطوات الاسرى حتى تحقيق مطالبهم، ومن المقرر استمرار الفعالية حتى منتصف الليل”.

مدير المركز رياض الأشقر قال: إن “الأسرى ماضون في خطواتهم الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة بشكل متدرج ومتصاعد”.

وأضاف: “تم بالأمس إقرار عدة خطوات جديدة للاحتجاج على العقوبات التي أقرها المجرم بن غفير أخيرًا، وتمثلت في البدء بالارباك الليلي وإعادة وجبتيْ الطعام يوم غدٍ الخميس”.

وتابع: “تشمل الخطوات التصعيدية والاعتصام في الساحات بعد صلاة الجمعة القادم لوقتٍ محدود، مع ارتداء ملابس “الشاباص” حتى مساء السبت إضافة إلى خطوة العصيان المستمرة منذ 16 يومًا”.

وأكد على “استمرار وتصاعد خطوات الأسرى الاحتجاجية ضمن خطة الاستعداد للمعركة الكبرى المقررة في الأول من رمضان”.
ورفعت الحركة الأسيرة شعار (بركان الحرّيّة أو الشهادة) ايدانًا ببدء الفعاليات، والتي سيُشارك فيها أكثر من أربعة آلاف أسير للدفاع عن مكتسباتهم التي حققوها بالتضحيات على مدار عشرات السنين.

ودعا الأشقر إلى الاستمرار في فعاليات التضامن والاسناد للأسرى وتوسيعها بكل الوسائل المتاحة لتشكيل ضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

أقرأ أيضًا: بيان مشترك لشؤون الأسرى ونادي الأسير بشأن التوتر في سجن النقب