ذوي الأسرى يشاركون في الوقفة الأسبوعية أمام مقر الصليب في غزة (صور)

قطاع غزةمصدر الإخبارية

شارك العشرات من ذوي الأسرى في معتقلات الاحتلال، في الوقفة الأسبوعية التي تنظم أمام مقر الصليب الأحمر في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مطالبين بحقوق أبنائهم وحقوقهم في زيارتهم وتحسين ظروفهم المعيشية داخل السجون.

ورفع المشاركين  من ذوي الأسرى لافتات تطالب سلطات الاحتلال بالإفراج عن أبنائهم، خاصة المرضى وذوي المحكوميات العالية، فيما طالب آخرون بفتح المجال لزيارة أبنائهم الذين لم يروهم منذ أعوام.

ورصدت كاميرا مصدر الإخبارية الوقفة الاحتجاجية التي تنظم أسبوعياً للتأكيد على أن قضية الأسرى قضية غير قابلة للنسيان، وأن حقوقهم الإنسانية مطلب شرعي تكفله كافة القوانين والتشريعات الدولية.

وتأتي هذه الفعالية وسط مطالبات الأسرى من داخل السجون بحمايتهم من إجراءات الاحتلال التعسفية من جهة، ومن خطر فيروس كورونا المستجد من جهة أخرى، خاصة بعد الأنباء المتداولة حول إصابة سجانين من معتقل ريمون بفيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق ومنع الزيارات التي أعلنت عقب انتشار هذا الخبر.

في سياق منفصل، أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، أمس الأحد، أن الصليب الأحمر، أبلغ الهيئة بموافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على استئناف زيارات الأسرى، مطلع الشهر المقبل.

وقال أبو بكر، في تصريحات صحفية، إنه تقرر استئناف زيارات الأسرى للضفة الغربية وقطاع غزة في السادس من الشهر المقبل، مشيراً إلى أن ذلك سيكون وفق إجراءات احترازية، ومع مراعاة كافة إجراءات السلامة.

وأشار أبو بكر، إلى أن الزيارات، ستبدأ بالمحافظات الأقل إصابة وانتشاراً بفيروس (كورونا)، مبيناً أن الهيئة اتفقت مع وزارة الصحة، والصليب الأحمر الدولي، على ضمان كافة التدابير الاحتياطية اللازمة للأهالي، خلال زياراتهم، بما يضمن السلامة والوقاية لهم.