ردًا على جريمة نابلس.. رشقات صاروخية من القطاع صوب غلاف غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

أطلقت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، عدد من الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في غلاف جنوب قطاع غزة، ردا على جريمة ومجزرة نابلس التي ارتكبها الاحتلال (الإسرائيلي) أمس وأسفرت عن استشهاد 11 مواطنا وإصابة أكثر من 100..

وبحسب وسائل اعلام عبرية، فإن صفارات الإنذار دوت في في عسقلان وسديروت ومستوطنات الغلاف، بعد إطلاق صواريخ من غزة، مشيراً إلى أن ست صواريخ على الأقل أطلقت من القطاع.

ووفق القناة 13 العبرية، سادت حالة من الهلع بين صفوف المواطنين بعد تفعيل صفارات الإنذار في سديروت وعسقلان.

وذكرت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في شمال ووسط القطاع ناجمة عن تصدي القبة الحديدية لرشقة صاروخية.

ووفقا لمصادر محلية، قصفت المقاومة موقع صوفا العسكري شرق رفح بعدد من قذائف الهاون قبل قليل.

واستشهد أمس الأربعاء 11 فلسطينياً، بينهم فتى، وأصيب أكثر من 102 آخرين في عملية نفّذها الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس بشمال الضفّة الغربية المحتلّة.

ودانت الرئاسة الفلسطينية “العدوان الإسرائيلي”، وحمّلت “الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

ووصف أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ العملية الإسرائيلية في نابلس بأنها “مجزرة”، داعيا المجتمع الدولي “للتدخل الفوري”.

ووصفت جامعة الدول العربية العملية الإسرائيلية بأنها “مجزرة جديدة”. وحمّلت الجامعة في بيان “سلطات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة المسؤولية عن هذه المجزرة الرهيبة والجريمة النكراء”.