عرين الأسود تعلن مسؤوليتها عن استهداف قوات الاحتلال في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

أعلنت مجموعات عرين الأسود، فجر الاثنين، مسؤوليتها عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت عرين الأسود في بيانٍ صحافي مقتضب: “في هذه الأثناء تتصدى مجموعاتنا لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، وتشتبك بصلياتٍ من الرَّصاص المُبارك”.

وفيما يلي نص المقال كاملًا:
بسم الله الرحمن الرحيم
( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ )
صدق الله العظيم
كانوا رجال الله في الميدان، أسود عريننا الشامخ ببنادقهم الشريفة بقلوبهم العامرة بحب الجهاد في سبيل الله وبصدورهم التي تحمي شرف وجودنا، مشتبكين مقبلين غير مدبرين، لم تهدأ بنادقنا وما تراجعنا أبداً،
جباه أسودنا العالية لا تركع إلا لله
وهناك جباهٌ دنيئة تمرّغت طواعيّةً في وحل الاحتلال ودنسه،
رجالنا في الميدان بعدتهم وعتادهم يدافعون عن شرف أمة كاملة، وأشباه الرجال كالمومسات يرعبهم صوت البنادق، الميدان للرجال التوّاقون للقاء الله بقلوبٍ طاهرة،
ومجالس الخسّة تعمُر بأنذالها وروّادها،
سيبقى العرين قوياً بقوة الله رغم أنف الاحتلال وأعوانه، وسنبقى الموت الذي يطارد الاحتلال في كل شبر بأرض فلسطين.

وكانت كتائب شهداء الأقصى – كتيبة طولكرم، أعلنت مسؤوليتها الكاملة عن استهداف حاجزيْ تسناعوز وجبارة.

وقالت الكتائب في بيانٍ صحافي: “بعون الله وقوته وتوفيقه، تمكن مجاهدونا في تمام الساعة 02:20 من صباح يوم الأحد من استهداف حاجزي تسناعوز وجبارة جنوب مدينة طولكرم بصلياتٍ كثيفة من الرصاص”.

وأكدت على انسحاب مقاتليها بسلام من المكان، فيما فرضت قوات الاحتلال طوقًا أمنيًا مشددًا بحثًا عن منفذي عملية إطلاق النار.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في ظل تهديدات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المواطنين والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.