الخارجية السورية: العدوان الإسرائيلي تهديد صريح لأمن وسلم المنطقة

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية السورية إن مواصلة حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية اعتداءاتها الوحشية وجرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والسوري تشكل تهديدًا صريحًا للسلم والأمن في المنطقة.

ودانت الخارجية القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع مدنية في العاصمة دمشق، الليلة الماضية وأدى إلى استشهاد 5 أشخاص و15 مصابًا.

وتابعت: “في الوقت الذي كانت فيه سورية تلملم جراحها وتدفن شهداءها وتتلقى التعازي والتعاطف والدعم الإنساني الدولي في مواجهة الزلزال المدمر شن كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا فجر اليوم”.

وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين في دمشق، وأدى في حصيلة أولية إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 15 مدنياً وتدمير عدد من المنازل.

وبيّنت أن “العدوان يأتي في سياق الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لأهداف مدنية سورية من منازل ومراكز خدمية ومطارات وموانئ وترويع السوريين الذين لا يزالون يعانون من الآثار الكارثية التي خلفها الزلزال”.

وأردفت: “كما يتزامن مع الاعتداءات التي قام بها تنظيم داعش الإرهابي، وأسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين العزل في ريف محافظة حمص الشرقي”.

وأكدت الخارجية السورية أن الاعتداءات الإسرائيلية تستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا لوقف الأعمال العدوانية الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارات جوية على العاصمة السورية دمشق.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا: إن “الوسائط الجوية تصدت لأهدافٍ معادية في سماء محيط العاصمة دمشق”.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية، فإن “سلاح الجو الإسرائيلي نفذ هجومًا على دمشق، دون مزيدٍ من التفاصيل بهذا الخصوص”.

اقرأ/ي أيضًا: الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات جوية على دمشق