فصائل فلسطينية تدين القصف الإسرائيلي على دمشق

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق، وأسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، فجراً.

ودانت حركة حماس، في بيان صحفي، “بشدّة العدوان الصهيوني على سوريا واستهدافه الأحياء السكنية في العاصمة دمشق، ما أدّى إلى سقوط عدد من الضحايا بين شهيد وجريح”.

وتقدمت الحركة “بأحر التعازي لسوريا الشقيقة ولعوائل الشهداء، ونرجو الشفاء العاجل للجرحى”.

وأكدت على “أهمية التصدّي لهذا الاحتلال الفاشي الغاشم، بتوحيد الصفوف وتكاتف الجهود العربية والإسلامية؛ فالاحتلال الصهيوني ما زال يشكّل بوجوده على أرض فلسطين خطراً على أمتنا وعلى الأمن والسلم في عموم المنطقة، فهو شرٌ مطلق لا يردعه إلا القوّة والمقاومة حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا”.

من جانبها، دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في بيان وصل مصدر الإخبارية، “العدوان الصهيوني الإرهابي الذي استهدف دمشق وأوقع عدداً من الشهداء المدنيين، وأحدث أضراراً ودماراً كبيراً”.

وقالت الحركة إن “هذا العدوان يثبت بوضوح حجم أحقاد الصهاينة وفاشيتهم ، وسعيهم المتواصل لاستهداف سوريا وتعميق مأساة الشعب السوري الشقيق الذي يلملم جراحه بعد الزلزال المدمر”.

وأضافت “إننا نقف مع سوريا الشقيقة في مواجهة هذه المؤامرات التي يقودها الكيان الصهيوني ، والتي تستهدف سيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها”.

بدورها، دانت لجان المقاومة في فلسطين، من خلال تصريح صحفي صادر عن مسؤول المكتب الإعلامي محمد البريم “أبو مجاهد”، ما وصفته بـ “الهجوم الهمجي الصهيوني على سوريا والذي أدى إلى إرتقاء وإصابة عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين والأبرياء”.

وقالت اللجان: “يستمر العدو الصهيوني في إستباحة دماء ومقدرات الشعب السوري رغم كل الألم الذي يمر به ، لا إنسانية ولا أخلاق ولا قواعد أممية وسياسية وعسكرية تلجم هذا العدو عن إجرامه وإرهابه”.

وأضافت أنه: “في ظل الفاجعة الكبيرة التي أصابت سوريا بسبب الزلزال المدمر يقوم هذا العدو الصهيوني بقصف دمشق ليكشف مجدداً انه عدو مجرم بربري في ظل تطبيع وهرولة بعض الدول العربية للارتماء في حضن هذا الكيان المجرم والتي تشجع العدو على إرتكاب الجرائم في فلسطين وسوريا”.

وتابعت: “الإجرام الصهيوني في سوريا وفلسطين لابد ان يقابل بتكاثف وتعاضد كل الشعوب العربية والإسلامية وقواها المقاومة للتصدي لإرهاب العدو و ردع ولجم جرائمه المتواصلة والمتصاعدة”.

اقرأ/ي أيضاً: قتلى ومصابون في قصف إسرائيلي على العاصمة دمشق