الصحة: إصابة طفل برصاص مستوطنين وسط مدينة الخليل

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، إصابة طفل برصاص مستوطنين، عقب هجومهم على منازل المواطنين ومركباتهم بشارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وأفادت وزارة الصحة، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة لطفل برصاص المستوطنين المتطرفين، الذين هاجموا المواطنين في مدينة الخليل.

وأشارت إلى أن طواقمها نقلت الطفل عمران حمودة جابر إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

في سياق متصل، حطّم مستوطنون متطرفون عددًا من مركبات المواطنين بعد اعتلاء أسطح المنزل وسط مدينة الخليل، عُرف من بين أصحابها عائلة اليازوري.

وعقب اقتحام المدينة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في باب الزاوية، تخللها إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق الشديد عُولجوا ميدانيًا.

وتحصنَ عددٌ من المستوطنين خلف جنود الاحتلال المُدججين بالسلاح قُرب الحاجز العسكري المُقام عند مدخل شارع الشهداء، ومنعوا المواطنين من الوصول إلى منازلهم ورشقوهم بالحجارة ووجهوا لهم الشتائم العنصرية والمسيئة.

كما هدّد المستوطنون المواطنين بترحيلهم والاستيلاء على منازلهم بقوة السلاح، وممارسة المزيد من الاعتداءات اليومية عليهم تنفيذًا لقرارات المتطرف ايتمار بن غفير.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مصابون بالاختناق جراء مواجهات مع الاحتلال في مخيم شعفاط