المجلس الوطني: قرارات الكابنيت إعلان حرب سيُشعل المنطقة

رام الله – مصدر الإخبارية

قال المجلس الوطني الفلسطيني، الاثنين، إن “القرارات الصادرة عن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الكابنيت بمثابة إعلان حرب سيُؤدي إلى إشعال المنطقة”.

وأضاف رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، من “حق شعبنا في الدفاع عن أرضه ووجوده حق مشروع، وفلسطين وطن للشعب الفلسطيني دون منازع”.

وأشار خلال بيانٍ صحافي، إلى أن “شعبنا سيُواجه القرارات الفاشية والاحتلال العنصري، والمواقف الدولية الشريكة في المؤامرة؛ بصمود شعبنا ومقاومته”.

وأكد على أن “شعبُنا الفلسطيني سيُفشِل جميع المخططات العنصرية، ويُسقط النظام الفاشي العنصري المغتصب للأرض الفلسطينية، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وبحسب الاعلام العبري، فقد صادق المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” لدى الاحتلال، على شن عملية عسكرية واسعة في القدس والضفة الغربية.

وتهدف العملية العسكرية إلى وقف العمليات الفدائية ضد جنود الاحتلال، ودعم خُطة بن غفير الأمنية شرق القدس.

كما قرر المُجتمعون أمس الأحد شرعنة تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء، والتخطيط لبناء عدة آلاف من الوحدات الاستيطانية.

وقال قال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، إن “الكابنيت قرّر شرعنة تسع بؤر استيطانية في الضفة الغربية، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء، والتخطيط لبناء عدة آلاف من الوحدات الاستيطانية”.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت، إلى أن “بن غفير طلب في اجتماع الكابنيت شرعنة 77 بؤرة استيطانية لكن تم الموافقة على تسع مستوطنات فقط”.

أقرأ أيضًا: البرغوثي: حكومة الاحتلال تشن حربا مفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني