كابينت الاحتلال يناقش اليوم تداعيات عملية القدس والتصعيد بالمنطقة

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، عن اجتماع سيعقده المجلس الوزاري المصغر كابينت الاحتلال لبحث التداعيات المحتملة لعملية القدس والتصعيد في المنطقة.

وأوضحت قناة “كان” العبرية، أن المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” يجتمع اليوم لبحث التداعيات المحتملة لعملية القدس التي وقعت يوم الجمعة والتصعيد في المنطقة.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع مستوى التأهب في الضفة الغربية إلى الدرجة القصوى، في أعقاب عملية القدس البطولية التي أدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة 7 آخرين

وبحسب وسائل إعلام عبرية أن الجيش أصدر تعليمات للقوات في الضفة الغربية برفع مستوى اليقظة خشية عمليات مستوحاة من العمليات الأخيرة” وفقا لقناة كان .

يشار إلى أن وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت قرر فرض عقوبات مالية على 87 فلسطينيًا من سكان مدينة القدس ، في حين أصدر وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير تعليماته لبدء عملية “السور الواقي 2”.

الجدير ذكره أن الإجراءات تأتي بعد ساعات قليلة من تنفيذ الشهيد البطل حسين قراقع 31 عاماَ عملية دهس بطولية في القدس المحتلة أدت لمقتل مستوطنين اثنين، وإصابة 7 آخرين بجروح بين خطيرة ومتوسطة.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة الماضية.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا: جيش الاحتلال يرفع مستوى التأهب إلى الدرجة القصوى بالضفة الغربية