الشعبية في لبنان لمصدر: نثق بقدرة سوريا على تجاوز أزمة الزلزال المدمر

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قالت الجبهة الشعبية في لبنان: إنها “تثق بقدرة سوريا على تجاوز أزمة الزلزال المدمر، الذي أسفر عن مقتل المئات وجرح الآلاف من المدنيين”.

وأضاف فتحي أبو علي نائب مسؤول المكتب الإعلامي للشعبية: “نُتابع منذ اللحظة الأولى الزلزال الذي ضرب الأراضي التركية والسورية، ونتلقى صور الضحايا بألمٍ وقهر شديدين، خاصةً الفيديوهات التي تُظهر براءة الأطفال وكلماتهم العفوية التي لامست قلوب الجميع”.

وأكمل: “نتواصل مع رفاقنا على مدار اليوم للاطلاع على مجريات الأحداث على أرض الواقع، لأن سوريا تُمثّل جزءًا أصيلًا من العالم العربي ولأنها كانت دومًا ملاذًا آمنًا للقضية الفلسطينية”.

وتابع خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية: “أملنا كبير بأن سوريا ستتجاوز أزمة الزلزال كما استطاعت تجاوز الإرهاب والقتل والتنكيل والبطش على يد الجماعات المتطرفة طِيلة السنوات الماضية”.

وأكد: “اللبنانيون لم تمنعهم العاصفة الثلجية من الخروج منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال والتكبير في الشوارع والمفترقات، ما يُدلل على التضامن والتعاطف والتكاتف مع الشعب السوري الشقيق”.

وأردف: “نُعلن تضامننا الكامل مع الشعب السوري بهذا المُصاب الجَلل، آملين من الله أن يُشفي المصابين ويرحم ضحايا الزلزال المدمر”.

ودعا “المجتمع الدولي ودول العالم الحُر، لتقديم جميع المساعدات اللازمة للجمهورية العربية السورية لرفع الرُكام، وانتشال الضحايا، وإنقاذ ما يُمكن من المصابين والجرحى”.

واعتبر أن “ما حدث يُعد اختبارًا حقيقًا لمن يتغنون بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ليكونوا عونًا وسندًا للمنكوبين في سوريا وتركيا، بهدف تجاوز الأزمة بأسرع وقت وإعادة الاعمار”.

وبحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، فقد قُتل 47 لاجئاً فلسطينياً نتيجة الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في شمال سوريا وسط توقعات بارتفاع العدد في ظل استمرار عمليات البحث.

ووفق المجموعة، فإن ثلاثة مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، والنيرب، وحندرات في حلب.

كما هناك تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا، ومنها محافظتا جبلة وحلب، ومنطقة جنديرس.

ويشتكي اللاجئون الفلسطينيون في مخيم الرمل من تلوث المياه وعدم صلاحيتها للشرب بعد الزلزال الذي ضرب المناطق الشمالية والشمالية الغربية لسوريا وجنوب تركيا الاثنين الماضي.

أقرأ أيضًا: طفل 5 أعوام يرفع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال إلى 84