الصحة: ارتفاع حصيلة إصابات كورونا في فلسطين إلى 1184

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء يوم الإثنين، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة الخليل ( 13 في مدينة الخليل وإصابة في دورا)، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 156 إصابة.

ووفقا لوزيرة الصحة، فإن الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بدء رصد الفيروس في فلسطين ترتفع إلى 1184 إصابة.

وأوضحت الكيلة أنه تم إجراء فحوصات مخبرية للقادمين اليوم من جمهورية مصر العربية وعددهم 270 مواطنا، حيث أشارت الفحوصات المخبرية إلى أن جميع نتائجهم كانت سلبية، وقد غادروا جميعا إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قالت منتصف يونيو الماضي، إن وزارة الصحة تستعد لمواجهة موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا ، في حال استمرت أعداد الإصابات بالفيروس بالارتفاع.

وأضافت كيلة، خلال اجتماع عقدته في الوزارة، أن طواقم الوزارة ولجنة الوبائيات تبحث الوضع الوبائي الحالي في فلسطين والسيناريوهات المحتملة، وذلك مع تسجيل أعداد متزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

الصحة تشدد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية

وأشارت إلى أن التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وإجراءات السلامة والوقاية سيجنب بلادنا الدخول في موجة ثانية متوقعة من جائحة كورونا والفيروس المستجد، مناشدة الجمهور بأهمية أخذ الأمور بجدية، والتقيد التام بما يصدر عن وزارة الصحة وجهات الاختصاص لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

وجددت كيلة تأكيدها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامات والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، مع ضرورة التزام كافة المحلات التجارية والنوادي ومحلات الحلاقة وكافة المنشآت والوزارات والهيئات العامة والخاصة بالإجراءات الوقائية تحت طائلة المسؤولية.

وقالت “إن 9 محافظات كانت خالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، لكن هذا الرقم انخفض إلى 4 محافظات خالية من الإصابات النشطة”.

كما أوضحت أن 6 مختبرات حكومية تجري حاليًا فحوصات فيروس كورونا منها 5 في المحافظات الشمالية، ومختبر في المحافظات الجنوبية، والعمل جارٍ على زيادة عددها وتشغيل مختبر في محافظة أريحا والأغوار، ومختبر آخر في محافظة طولكرم.