استشهاد الأسير أحمد أبو علي بسجن النقب إثر تدهور صحته

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

استشهد صباح اليوم الجمعة الأسير أحمد أبو علي (48 عامًا) من مدينة يطا بالخليل بعد تدهور حالته الصحية في سجن النقب.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أنّ تأخر نقل الأسير الشهيد أحمد أبو علي من قبل إدارة السجون إلى المستشفى بعد تعرضة لجلطة أدى لتدهور حالته الصحية واستشهاده

وحمّل نادي الأسير، سلطات الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن استشهاده، وعن مصير كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وكذلك الجرحى، مشدداً على أن ما جرى مع الأسير ابو علي هي جريمة تضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم الغير منتهية والتي ينفذها الاحتلال بأدوات ممنهجة.

وكان المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير أمجد النجار قال إنّ إدارة سجن “النقب” نقلت الأسير أبو علي إلى مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي، وذلك في وقت متأخر ليلة الخميس.

وذكر النجار أنّ الأسير أبو علي واحد من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، إذ يُعاني من مشاكل صحية عديدة، وكان قد خضع العام الماضي لعملية “قسطرة” في القلب.

وأوضح أن الأسير أبو علي يعاني منذ العام الماضي من تفاقم في وضعه الصحي، وعدم انتظام في نبضات القلب، إضافة إلى معاناته من السّكري المزمن، والسُمنة.

يُشار إلى أنه وباستشهاد الأسير أحمد أبو علي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 235 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، إضافة إلى العشرات من المحررين الذين ارتقوا، نتيجة لأمراض ورثوها من السّجون.