نقابة المحامين تعلن تعليق العمل أمام جميع المحاكم الثلاثاء

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين بالضفة، عن تعليق العمل الشامل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية والتسوية على اختلاف درجاتها، وأمام النيابات العامة والعسكرية والمؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء.

وطالب المجلس في بيانٍ له، الهيئة العامة للتواجد الثلاثاء داخل محكمة رام الله، ومؤازرة الزميل معتز حسان لحين الإفراج عنه”.

ولفت إلى أنّ “المحامي معتز حسان موقوف لدى النيابة العامة الفلسطينية في رام الله، بسبب “مشاجرة” مع أحد موظفي دائرة التنفيذ بمحكمة رام الله، بعد أن تعامل الموظف بفظاظة بالغة مع المحامي”.

وشدد المجلس، على أنّ عدم مساءلة ومحاسبة موظفي المحاكم من قبل رئيس مجلس القضاء بسبب اعتدائهم المتكرر على المحامين وجمهور المتقاضين شكل دافعًا لهم لمزيد من الاعتداءات.

وأكد بأنّ الخروج عن مبادئ الدستور وسيادة القانون، والاستهانة بها هي السبب المباشر لما آل اليه وضع القضاء الفلسطيني من تراجع خطير، ولا مجال للتقليل من آثاره إلا بالعودة إلى احترام القانون من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وفي 11 كانون الثاني(يناير) الجاري، قررت نقابة المحامين الفلسطينيين البدء بخطوات احتجاجيّة بعد “فشل الحوارات وتنصّل الحكومة من التفاهمات الموقعة مسبقًا”.

ونفذ المحامون الفلسطينيون في أوقات سابقة فعاليات احتجاجا على سريان عدد من القرارات بقوانين تتعلق بالإجراءات القضائية، التي تقول نقابة المحامين إنها تمثل “إجحافًا في الإجراءات الجزائية، وتحجم حق الدفاع”.