برشلونة يفوز بشق الأنفس على جيرونا وديمبلي يغيب عن الملاعب

وكالات – مصدر الإخبارية 

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً صعباً على مضيقه جيرونا بهدف نظيف، مساء السبت، ليعزز صدارته بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسدد هدف المواجهة الوحيد لاعب وسط الفريق الكتالوني الشاب بيدري الذي حلّ بديلاً عن الفرنسي عثمان ديمبلي الذي خرج مصاباً باكراً.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة الذي حقق فوزه الثامن تواليا في مختلف المسابقات رصيده إلى 47 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل ريال سوسييداد الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة، اليوم الأحد. فيما تراجع جيرونا إلى المركز الثاني عشر مع 21 نقطة.

ولم يذق النادي الكاتالوني طعم الخسارة منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي.

وينافس برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم حيث يتحضر لمواجهته المنتظرة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في ملحق “يوروبا ليغ” الشهر المقبل.

وافتقد برشلونة لجهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يطبق للمباراة الثالثة عقوبة الإيقاف بعد أن نال بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، إضافة إلى فيران توريس للسبب ذاته، فدفع تشافي بلاعبه الشاب أنسو فاتي مرة جديدة في الهجوم إلى جانب ديمبيليه والبرازيلي رافينيا على الجناحين.

اقرأ/ي أيضاً: ريال مدريد يتعثر أمام فياريال ويُبقي برشلونة في الصدارة