الحركة الأسيرة: الاعتداء على الأسرى لن يمر دون حساب

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال يوم السبت، أن الاعتداء على الأسرى، خاصة في سجون عوفر ومجدو والنقب والدامون، لن يمر دون حساب.

وقالت اللجنة في بيان صحفي نشره مكتب إعلام الأسرى: “ضمن سياسة خلط الأوراق التي يسعى لتطبيقها الوزير الصهيوني الحاقد (بن غفير)، والتي تستهدف كل ما هو فلسطيني في القدس والضفة وغزة والداخل المحتل، وكذلك الأسرى في سجون الاحتلال، قامت إدارة سجون الاحتلال بعزل عدد من الأسرى، واتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من الأسرى والأسيرات بدعوى احتفالهم بعملية الأمس”.

وشددت على أن الساعات القادمة ستشهد تصعيدًا في خطواتها في مواجهة هذا العدوان المستمر.

وسادت حالة من التوتر في سجون النقب وعوفر ومجدو، بعد اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت عدة أقسام في تلك السجون، ونكّلت بالأسرى، وعزلت مجموعة منهم.

وأكد نادي الأسير، في بيان، أنّ غالبية الغرف التي جرى اقتحامها، يقبع فيها أسرى الجهاد الإسلامي، ففي سجن “عوفر”، اقتحمت قوات القمع الساعة 6:30 قسم (22)، وتحديدا غرف (12، 16، 19)، وأخرجت الأسرى منها بالقوة، كما اعتدت على مجموعة منهم، كما اقتحمت قسم (12)، ويبلغ عدد الأسرى في القسمين المذكورين 232 أسيرًا.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال صعّدت من عمليات التنكيل بحق الأسرى خلال الاقتحامات وشهدت ذروتها عام 2019، حيث سُجلت اقتحامات كانت الأكثر عنفا منذ أكثر من عشر سنوات.

اقرأ أيضاً/ نادي الأسير: حالة من التوتر الشديد تسود سجون عوفر والنقب ومجدو