النائب عطية يُطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمان

ردًا على تصاعد جرائم الاحتلال

عمان – مصدر الإخبارية

طالب عضو مجلس النواب الأردني، نائب الأمين العام للبرلمان العربي خليل عطية، بطرد السفير الإسرائيلي من العاصمة عمان، كردٍ على ارتقاء ما يزيد عن 30 شهيدًا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام 2023.

وقال النائب عطية في تصريحاتٍ صحافية، إن “ارتقاء أكثر من 30 شهيدًا يعد مدعاة للفخر للأهل في فلسطين المُدافعين عن شرف وكرامة الأمة العربية”.

ولفت إلى أن “الرسالة التي منحها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو واضحة، داعيًا إلى ضرورة طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني لدى الاحتلال، ردًا على الجرائم المُرتكبة بحق الفلسطينيين”.

وأكد، على أن “أهل الأردن لن يرضوا بالظلم على الأهل في فلسطين وانتهاك الأقصى.. ويجب أن تكون الحدود مفتوحة لمشاركة الفلسطينيين في قتال الاحتلال”.

وأشار إلى أن “مجلس النواب الأردني، أصدر بيانًا الجمعة، دعا فيه إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الحكومية المناسبة للرد على الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: باركت عملية القدس.. فصائل لمصدر: جرائم الاحتلال ترتد عليه حسرة وندامة