قوات الاحتلال تعتقل شابين في جنين وتقتحم أحياء في رام الله

رام اللهمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر يوم الثلاثاء، شابين من بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال ، اقتحمت يعبد في جنين واعتقلت الشابين حافظ ابراهيم أبو بكر، والأسير المحرر عامر عبد الرحمن بعجاوي، بعد اقتحام منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر يوم الثلاثاء، عدة أحياء بمدينة رام الله، ونفذت عمليات تفتيش وعربدة، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال، اقتحمت أحياء الطيرة بالقرب من سرية رام الله الأولى، والمنطقة الصناعية، وعين منجد، وبطن الهوا، حيث اندلعت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم: إن قوات الاحتلال، اقتحمت البلدة وأغلقت الموقع الأثري أمام المواطنين، دون معرفة الأسباب.

وأضاف أن البلدة تتعرض بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال ، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.

قوات الاحتلال تنفذ عمليات الاعتقال دون اتخاذ أية إجراءات لمنع عدوى كورونا

تواصل قوات الاحتلال، اقتحام المدن الفلسطينية، واعتقال المواطنين بالإضافة إلى الاعتداء على الأهالي دون أي اعتبار للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وتنفذ قوات الاحتلال ، غالبية عمليات الاعتقال و الاقتحامات ،دون اتخاذ أية إجراءات وقائية أو ارتداء الجنود ملابس لمنع العدوى.

ويحذر المرصد الدولي “الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان، من اقتحامات جنود الاحتلال، والمستوطنين للأراضي الفلسطينية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خصوصا وأنهم قاموا بالبصق على المركبات وأجهزة الصراف الآلية وأقفال المحال التجارية.

وتشكل هذه الممارسات “الإسرائيلية” فجوة في الإجراءات الوقائية الفلسطينية لمواجهة انتشار الفيروس، وتقليلًا من قيمة تدابير العزل والتباعد الاجتماعي، والتي تدعو منظمة الصحة العالمية لتطبيقها في العالم.