الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين غرب نابلس

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، أربعة مواطنين من محافظات طوباس ونابلس، وجنين، على حاجز عسكري، غرب مدينة نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: المحامي بهاء خضر بشارات من بلدة طمون جنوب شرق طوباس، ويحيى أبو سالم وصالح الكردي من نابلس، ومعتصم المصري من جنين، أثناء مرورهم عبر حاجز عسكري نصبته بالقرب من قرية دير شرف، غرب نابلس.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الليلة، في مخيم العروب، شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية، على أن المواجهات اندلعت بمنطقة التلة في المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في البلدة، وفتشت عدة منازل فيها، عرف من أصحابها محمد يونس بحر وأولاده، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وتم علاجهم ميدانياً.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً/ مصابون بالاختناق جراء مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل