الشخرة: مئات المتاجر تخالف بالبروتوكول الصحي ووجهنا إنذارات بالإغلاق

رام اللهمصدر الإخبارية

قال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة ، إن جميع مديريات الصحة في المحافظات أجرت أمس الإثنين، جولة على المحال التجارية لمراقبة الإلتزام بالبروتوكولات الصحية.

وأفاد الشخرة في بيان صحفي، إن طواقم الوزارة رصدت مئات المخالفات في تلك المحال، حيث تم توجيه إنذارات للمحال غير الملتزمة، تصل إلى حد إغلاقها في حال تكررت هذه المخالفات.

وأكد الشخرة على ضرورة التزام جميع المحال التجارية والمؤسسات بالبروتوكولات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، ولضمان سلامة المواطنين.

وشدد رئيس الوزراء، محمد اشتية ، على أن كل من يخالف الإلتزام بشروط السلامة العامة، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامات، وفق ما نص عليه القانون.

وأعلن اشتية ،عن إغلاق محاكم الخليل وبيت لحم وحلحول ووضع أشخاص مخالطين لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، من محكمة رام الله تحت الحجر الصحي.

وكتب اشتية على صفحته في موقع فيسبوك :”أن الرئيس محمود عباس، أكد على ضرورة إلتزام المسؤولين وأبناء شعبنا بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، وحفاظا على سلامتهم ومصالحهم”.

كما طلب رئيس الوزراء، من المحافظين والأجهزة الأمنية وطواقم وزارة الصحة، البدء اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بجولات تفتيش على الأماكن التجارية والخاصة والعامة، للتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة.

وطالب أصحاب المحال التجارية جميعها والمحتفلين بالأعراس والمصلين وجميع موظفي الدولة بجميع مؤسساتها الأمنية والمدنية ومؤسسات المجتمع المدني ومرتادي المقاهي والمطاعم والعاملين فيها والبلديات والشركات والمكاتب الخاصة والمحاكم وعيادات الأطباء ومكاتب المحامين وصالونات التجميل أن يلتزموا جميعا بشروط السلامة العامة، وهي الكمامة والتباعد الاجتماعي وإحضار سجادة الصلاة الى المساجد.

وقال اشتية :”نواجه اليوم حالات جديدة من فيروس كورونا، معظمها جاءت بسبب مخالطات من آخرين مصابين من أراضي الـ48، وكنا أعدنا الحياة إلى طبيعتها مشترطين الإلتزام بشروط السلامة العامة، وهناك إلتزام ليس من الأغلبية”.