الثوم.. مفعول سحري وحل أمثل لفقدان الوزن

صحة _ مصدر الإخبارية

ينصح العديد من الأطباء، بتناول الثوم لمن يرغب في فقدان الوزن، نظراً لاحتوائه على لعناصر غذائية تساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم.

كما وينوه الأطباء بعدم تناوله في الصباح الباكر على الريق”معدة فارغة”، لاحتمال التسبب بقرحة في المعدة، ولكن يمكن تناوله مع قطعة طماطم، أو ملعقة فول.

ويعود السبب في قدرة الثوم على التخسيس لاحتوائه على مركبات متنوعة أبرزها الكبريت، التي تعمل على حرق الدهون في الجسم، كما وله فوائد متعددة لعلاج مشاكل القلب، وأيضا يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويضبط مستويات الكوليسترول في الدم، ويمنع الشخص من الإصابة بتصلب الشرايين.

أبرز فوائد الثوم للتخسيس

– وجد ارتباط بين تناول الثوم وحرق الدهون في الجسم، وتحسين صحة البشرة؛ لأنه يعمل كمضادّ للشيخوخة.

-غني بالفيتامينات والمعادن ومنها البروتين، وهي الأحماض الأمينية التي يمكن أن ينتجها الجسم أو يحصل عليها من المواد الغذائية، كما الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر الطاقة الرئيسي للجسم، والسكريات وهي مركّبات عضوية، والألياف، والكالسيوم والحديد، والنحاس، والزنك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3.

-يساهم الثوم في تقليل الشهية، مما يؤدي إلى تقليل الوزن، ويمتاز بأنه عنصر قليل السعرات الحرارية، كما يساعد في طرد السموم العالقة بالجهاز الهضمي والتخلّص من الفضلات.

– يجب اتباع بعض الممارسات والحميات الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن، وذلك من خلال التمارين الرياضية التي تعتبر من أهم العادات الصحية التي ترفع من معدل الحرق في الجسم.

– توصلت الدراسات إلى أن تناول الثوم يرتبط بانخفاض الوزن وحرق الدهون، خاصة إذا كان مترافقاً مع ممارسة الرياضة، وذلك لاحتوائه على مركّب يسمى أليسين.

-يمكن أن يقلّل الثوم من الشهية ويساعدكِ على الشعور بالشبع لفترات أطول، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن بمرور الوقت، كما أنه طعام منخفض السعرات الحرارية.

– يعمل الثوم على زيادة حرق الدهون في الجسم من خلال زيادة مستويات الطاقة، وهذا يُمكّن الجسم من حرق السعرات الحرارية