التعليم العالي تعلن عن منح دراسية لطلبة الشتات في الصين

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، عن توفر عدد من المنح الدراسية في مجال الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) في جمهورية الصين الشعبية للعام الدراسي 2024-2023، لطلبة الشتات، وذلك في تخصصات مختلفة.

وأشارت الوزارة أن لغة التدريس المعتمدة أثناء الدراسية هي اللغة الصينية، كما يحصل جميع المقبولين للمنحة على سنة تحضيرية لدراسة اللغة الصينية قبل البدء ببرنامج الدراسة ويجب على الطالب إنهاء السنة التحضيرية بنجاح حتى يتمكن من البدء بدراسته.

ولفتت إلى ضرورة أن يرفق الطلبة الراغبين بالدراسة باللغة الإنجليزية نتيجة امتحان ((TOEFL or IELTS   بنتيجة لا تقل عن B2 ويعتمد ذلك على قبول الجامعة والحكومة الصينية.

وأكدت الوزارة أن الشروط المطلوبة لقبول المتقدمين هي، أن يكون فلسطيني الجنسية، ألا يكون قد حصل على منحة دراسية سابقا في الصين، أيضا ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عام لدرجة الماجستير و40 عام لدرجة الدكتوراه، ولا يقل المعدل العام في درجة البكالوريوس عن 75% للمتقدمين لدرجة الماجستير، كذلك لا يقل المعدل العام في كل من درجتي البكالوريوس والماجستير عن 75% للمتقدمين لدرجة الدكتوراه.

ودعت الوزارة المعنيين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقعها الإلكتروني www.mohe.pna.ps، للاطلاع على كامل التفاصيل بما فيها التعليمات، والشروط، والتخصصات المطروحة، والوثائق المطلوبة، والموعد النهائي للتقديم.

وقبل أيام، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن توفر منح دراسية في جامعة التكنولوجيا الماليزية UTM للحصول على درجة الدكتوراه، وذلك للعام الدراسي 2023-2024.

وأشارت إلى أن المنحة تأتي ضمن برنامج Serambi Al-Quds Scholarship Programme بنظام Full time Research.

ودعت وزارة التعليم المعنيين بالمنافسة على هذه المنحة زيارة موقعها الإلكتروني.

للاطلاع على كامل التفاصيل والتعليمات والوثائق المطلوبة والشروط والتخصصات والموعد النهائي للتقديم من خلال الضغط هنا.