القدس: الاحتلال يهدم غرفة سكنية ويواصل التجريف في أرض الحمراء

القدس – مصدر الإخبارية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال، اليوم الإثنين، غرفة سكنية في بلدة بيت حنينا، شمال شرق القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الأشقرية في بيت حنينا وهدمت غرفة سكنية تعود لعائلة خضر، مشيرة إلى أن هذه الغرفة شيدتها العائلة على أرضها خوفا من استيلاء المستوطنين عليها.

وسابقًا، رفضت محكمة الاحتلال، في الثاني عشر من آب الماضي، طلب العائلة بوقف هدم منازلها الخمسة، وأجبرتها على هدمها ذاتيا.

وفي ذات الشأن، واصلت قوات الاحتلال والجميعات الاستيطانية، أعمال التجريف والحفريات داخل أرض الحمراء التي استولى عليها المستوطنون نهاية الشهر الماضي في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المصادر المحلية إن جرافات الاحتلال أجرت أعمال تجريف، واقتلعت أشجارًا في الأرض الواقعة بالقرب من مسجد عين سلوان، وأن طواقم بلدية الاحتلال قامت بصب الباطون في الأرض؛ وذلك لوضع بوابة الكترونية تمنع دخول سكان الحي إليها.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: لحظة الإفراج عنه.. سلطات الاحتلال تعيد اعتقال أسير مقدسي