مصدر يكشف عن تسهيلات إسرائيلية لقطاع المركبات والتجار في غزة

غزة- خاص مصدر الإخبارية:

كشف مصدر رفع المستوى لشبكة مصدر الإخبارية، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني بتسهيلات جديدة تشمل رفع الحظر عن مادتين أساسيتين لقطاع المركبات، والسماح بإدخالها إلى قطاع غزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن سلطات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني موافقتها على دخول ماء ” اليوريا” الخاص بتقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة في السيارات، وماء “الرديتر” لتبريد محركاتها.

تسهيلات للتجار ورجال الأعمال

وفي سياق أخر، كشف المصدر أن الاحتلال أعطى الشؤون المدنية في قطاع غزة موافقة على السماح بوضع سيارات خاصة بالتجار وكبار رجال الأعمال من غزة في الجانب الإسرائيلي من حاجز إيرز للتنقل عبرها إلى الأراضي الفلسطينية ومدن الداخل المحتل عام 1948.

وأشار المصدر لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أن الشؤون المدنية طلبت من التجار ورجال الأعمال الراغبين بأن تكون لهم مركبات خاصة في الجانب الإسرائيلي بتسجيل أسماءهم لديها.

ولفت المصدر إلى أن المركبات المقرر بقاءها في الجانب الإسرائيلي ستوضع في محطة “الحنايا” إلى جانب موقف المركبات في حاجز إيرز.

ورجح المصدر ألا تلاقي فكرة وضع التجار ورجال الأعمال مركبات خاصة في الجانب الإسرائيلي من إيرز قبولاً في ظل سياسة سحب التصاريح من وقت لأخر، وإمكانية تعرضهم للمنع الأمني بأي لحظة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يُقر تسهيلات جديدة لأهالي قطاع غزة لزيارة القدس والضفة