مباراة الكلاسيكو.. هل تنهض ببرشلونة المتعثر أم يخطف ريال مدريد الفوز؟

خاص – مصدر الإخبارية

يوم مرتقب ينتظره مشجعو الكلاسيكو في كافة أنحاء العالم مساء غداً الأحد، في موعد سيجمع ريال مدريد وبرشلونة في مباراة تحدد مصير بطولة كأس السوبر الإسباني، فلمن يكون الفوز؟

رغم الفترة الجيدة التي يعيشها برشلونة على الصعيد المحلي حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 3 نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد، إلا ان مدربه تشافي هيرنانديز يواجه انتقادات عديدة، حيث يفشل ناديه في السيطرة على المباريات في الدقائق الأخيرة دائمًا وتصعب المهمة عليه.

المحلل الرياضي خالد أبو زاهر قال إن التنافس بين هذين القطبين دائماً يكون خارج التوقعات الفنية والرقمية، مضيفاً أن مباريات الدوري والكأس والسوبر تبقى بطولة بحد ذاتها وليس بالضرورة أن يفوز المتصدر فيها.

وتابع أبو زاهر في حديث لشبكة مصدر الإخبارية أن هذه المباراة لقب يتنافس عليه الفريقان، ومن الصعب التوقع لمن الفوز، إلا أن المباراة مهمة للمدربين خاصة تشافي الذي لا يرغب في تلقي صفعة جديدة وسيحاول قصارى جهده أن ينهض ببرشلونة.

ولفت إلى ان اللاعبين العالميين ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو سيطرا على أرقام وألقاب كرة القدم خلال 12 سنة، وخروجهها من قطبي الكلاسيكو كان من المتوقع أن يقلل المتابعة للدوري الإسباني، إلا أنه لا زال يحمل نفس الأهمية سواء بوجود نجوم أو لا.

في الوقت نفسه توقع أبو زاهر أن تصل المباراة المرتقبة للوقت الإضافي وركلات الترجيح، مشيراً إلى توقعه بأن ريال مدريد هو الأقرب للفوز فيها.

كلاسيكو على أرض السعودية

وحول عقد الكلاسيكو في السعودية للمرة الثالثة إثر تعاقدها مع رابطة الاندية الاسبانية لاستضافة كاس السوبر الاسباني، أكد أبو زاهر أن وجود هذه المباراة في المنطقة العربية وخاصة في السعودية له أهمية ويرفع من مكان الدولة ويسهل وصول المشجعين العرب لها.

وبيّن أن مثل هذه المباريات من شأنها تقوية مكانة السعودية والوطن العربي في الرياضة وتوسيع المدارك وربط الدول ببعضها.

المباراة التي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية للسنة الثالثة، تُلعب على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وستكون المواجهة رقم 16 بين الفريقين في هذه البطولة.

وكان ريال مدريد فاز في المواجهات الـ15 السابقة في 9 مناسبات، بينما فاز برشلونة في 4 وتعادلا في مباراتين، وعلى مستوى المباريات النهائية، التقى القطبان من قبل في 7 مناسبات، فاز ريال مدريد في 6 وفاز برشلونة في مباراة وحيدة.

اقرأ أيضاً: إلى أين وصل توقيع عقد ميسي مع الهلال السعودي؟