الصحة بغزة تصدر تقريرها اليومي حول آخر تطورات كورونا

14
قطاع غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة ،يوم الجمعة أنها أجرت فحوصات لـ 68 عينة جديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، دون أن تُسجل إصابات جديدة.

وقالت الصحة في تقريرها اليومي ،وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية إن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة، بلغ 11652 عينة، منها 11580 عينة سلبية و72 عينة إيجابية.

وكان قد أفاد المتحدث باسم الصحة بغزة د. أشرف القدرة، أمس الخميس بأن المختبر المركزي أجرى 157 فحص مخبري لإتمام إنهاء الحجر الصحي للمستضافين خلال الـ24 ساعة الماضية، ولم تسجل أي أصابة جديدة بوباء كورونا المستجد، منذ أمس وحتى اللحظة.

وأضاف القدرة خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا المستجد والذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية، أن وزارة الصحة أنهت الحجر الصحي لـ 940 مستضاف في مراكز الحجر الصحي، خلال الأسبوع الجاري وفق البرتوكول المعتمد.

وتابع أن الطواقم الطبية تتابع 344 مستضافا داخل مراكز الحجر الصحي، من بينهم حالة ولادة تم نقلها أمس من أحد المركز إلى مجمع ناصر الطبي، وفق البرتوكول و الإجراءات الوقائية المعتمدة .

وأكد القدرة على أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تبذل جهوداً مستمرة من أجل تحصين قطاع غزة في موجهة جائحة كورونا.

وأوضح أن إجمالي إصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي، بلغ 72 حالة، كانت من بينها حالة وفاة واحدة لمسنة، بينما تعافى منها 41 حالة و لازالت 30 حالة مصابة تحت العلاج في مستشفى العزل .

الصحة بغزة تبذل جهود مستمرة

وأعرب القدرة عن قلق وزارة الصحة من تصاعد وتيرة الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة مما يضع قطاع غزة أمام تهديد مستمر يستوجب الحذر والإلتزام بإجراءات الوقاية من المواطنين والقطاعات المختلفة.

وأشار المتحدث باسم الصحة بغزة، إلى أن نجاح مراكز الحجر الصحي في تحصين المجتمع حتى اللحظة يؤكد أنها مازالت الأداة الأهم في سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وتقدم القدرة بالشكر لكافة المواطنين، على صبرهم وتفهمهم للإجراءات الاحترازية المشددة داخل مراكز الحجر الصحي من أجل تحصين المجتمع.

وأكد على أن وزارة الصحة بغزة تبذل جهودا مستمرة من أجل تعظيم الجهوزية والاستعداد لمواجهة جائحة كورونا ، مطالباً كافة الجهات باتخاذ خطوات عاجلة لدعم احتياجاتنا الطارئة وفق الخطة المعلنة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تعاني تقصا حادا في 44 % من الادوية و30 % من المستهلكات الطبية و 56 % لوازم المختبرات واستنزاف مواد الفحص المخبري.