4 أطعمة تجنبها خلال الشتاء كي لا تصاب بالأمراض.. منها الخضار النيئة

وكالات – مصدر الإخبارية

قد لا يهتم البعض لنوع الأطعمة التي يتناولونها في فصل الشتاء، ويميلون لتناول أي صنف نظراً لأن هذا الفصل شهير بالجوع والأكل الكثير، إلا أن علينا الحذر من بعضها شتاءً لتجنب الأمراض.

في هذا الشأن يقدم الخبراء قائمة بأطعمة يجب الابتعاد عنها خلال فصل الشتاء، رغم أنها شهيرة بفوائدها، وهي:

  1. الألبان:

يقول الخبراء إن منتجات الحليب مثل الزبادي تؤدي إلى زيادة كثافة المخاط الموجود في جسم الإنسان، وهو أمر يزيد من معاناة الشخص المصاب بالبرد أو السعال، ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن الشخص الذي يكثر من منتجات الحليب في شتاءً، معرض أكثر لنزلات البرد.

2. الخضروات النيئة:

رغم غناها بالفيتامينات، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم تناول الخضار نيئة، موضحين أن أجسامنا تحتاج إلى بذل طاقة أكبر حتى تهضمها، في حين أننا نحرص في الشتاء على حفظ الطاقة وعدم هدرها قدر الإمكان.

كما ينصحون بتناول الخضار بعد طهوها على البخار أو بالفرن، مع تفادي القلي في الزيوت الذي يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. الفواكه الصيفية

تشتهر بعض الفواكه خلال فصل الصيف، لذا فإن تناولها شتاءً يعني أنها محفوظة في الثلاجات منذ وقت طويل، وهو أمر غير صحي، ولذلك من الأفضل تجنبها كالفراولة والتوت.

4. الدهون

من المعروف أن تناول أطعمة ذات نسبة عالية من الدهون المشبعة يزيد تراكم الدهون، في الوقت الذي لا يبذل فيه الناس جهداً بدنياً كبيراً خلال الشتاء بسبب البرد لحرق السعرات الحرارية، لذا ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على قدر عال من الدهون والكربوهيدرات والسكر.

اقرأ أيضاً: إليك 3 نصائح لتنقذ حياتك من خطر أمراض القلب