بعد زيارتهم المحرر كريم يونس.. الاحتلال يسحب تصاريح 3 مسؤولين في السلطة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

قرر ما يسمى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، سحب تصاريح دخول ثلاثة مسؤولين في السلطة الفلسطينية إلى الداخل المحتل، بسبب لقائهم بالأسير المحرر كريم يونس في بلدة عارة.

وقالت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيان إن غالانت أوعز لمنسق عمليات الحكومة في الضفة الغربية المحتلة، غسان عليان، بسحب تصاريح كل من محمود العالول وعزام الأحمد وروحي فتوح من قادة حركة “فتح”، ومنعهم من دخول أراضي الـ48.

وتابع البيان أن “القرار جرى اتخاذه من قبل وزير الأمن بعد مشاورات مع كافة الجهات الأمنية ذات العلاقة”، زاعما أن “الثلاثة استغلوا موقعهم ودخلوا صباحا إلى إسرائيل من أجل زيارة كريم يونس، الذي تحرر هذا الأسبوع من السجن بعد 40 عاما قضاها على خلفية قتل الجندي أبراهام برومبرغ في العام 1980”.

في السياق طالب رئيس الائتلاف الحكومي وعضو الكنيست من “الليكود”، أوفير كاتس، أحزاب الائتلاف والمعارضة التحرك المشترك لتمرير مشروع قانون بسحب الجنسية والإقامة وترحيل الفلسطينيين من الداخل الذين يتورطون في عمليات، ومن بينهم كريم وماهر يونس.

وطلب وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، من المستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف – ميارا، العمل على “ممارسة سلطته بموجب قانون المواطنة”، لسحب الجنسية الإسرائيلية من الأسيرين كريم وماهر يونس، بحجة إدانتهما بقضايا “إرهابية” ومخالفات تخص “أمن الدولة”.

وقالت القناة 13 العبرية إن درعي كتب في توجهه الرسمي للمستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية أنه “من غير المعقول أن يستمر هؤلاء الأشخاص في حمل الجنسية الإسرائيلية”، مدعيا أن “سحب الجنسية سيبعث برسالة مهمة لأولئك الذين يستخدمون جنسيتهم الإسرائيلية لإلحاق الأذى بدولة إسرائيل ومواطنيها”.

اقرأ أيضاً: فتح لمصدر: عقوبات الاحتلال ابتزاز وسرقة لأموال الفلسطينيين