اشتية: التحدي الأكبر لنا الآن منع خطة الضم “الإسرائيلية”

رام اللهمصدر الإخبارية

تتواصل الجهود الرسمية و المحلية، لمنع سلطات الاحتلال من تنفيذ خطة الضم لأراضي فلسطينية .

وصرح رئيس الوزراء محمد اشتية أن أمامنا ظرفا من أصعب الظروف التي مرت على قضيتنا، إذ نواجه تهديدا وجوديا على مشروعنا السياسي برمته، مؤكدا أن التحدي الأكبر لنا الآن أن نمنع خطة الضم الإسرائيلية للأغوار.

وكتب اشتية على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك : الضم هو تهديد وجودي لفلسطين، إنها لحظة الحقيقة للعالم لتطبيق القانون الدولي”.


وأكد  على أهمية خلق حالة من التناغم بين الحكومة والهيئات المحلية، من خلال مراجعة كافة القضايا المتعلقة بعمل الهيئات المحلية بما يصب في صالح الوطن والمواطن.

وبحث رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع الهيئة التنفيذية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، عددا من القضايا المهمة، لا سيما سبل مواجهة العقبات التي تواجه الهيئات المحلية، وإيجاد الحلول المناسبة لتخطيها.

وأعلن اشتية أن وزارة المالية ستقوم بصرف جزء من المستحقات للهيئات المحلية بشكل شهري، داعيا الهيئات المحلية الى وضع خطط لإنهاء الديون المستحقة عليها.

وثمن رئيس الوزراء موقف اتحاد الهيئات المحلية الداعم والمساند لقرارات القيادة الفلسطينية، من خلال إعلان رفضها بالمطلق أي شكل من أشكال التعامل مع سلطات الاحتلال وأدواتها.

وأعرب اشتية عن فخره بالجهد غير المسبوق الذي بذلته الهيئات المحلية، من خلال استجابتها السريعة للاحتياجات اللامحدودة التي استجدت في أعقاب إعلان حالة الطوارئ بعد انتشار فيروس “كورونا” وتعاملها بأقصى درجات المسؤولية والالتزام الوطني تجاه مواطنيها.