دحلان يهنئ الأسير كريم يونس بالحرية

غزة- مصدر الإخبارية

هنأ قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح محمد دحلان الأسير الفلسطيني كريم يونس بعد تحرره من سجون الاحتلال التى أمضى فيها 40 عاماً.

وقال دحلان في تصريح صحفي صدر عنه، الخميس “رؤية الأخ العزيز القائد كريم يونس حرًّا بعد أربعة عقود من الصمود داخل زنازين الاحتلال هو يوم عظيمٌ؛ يوم سعيدٌ لنا جميعًا، ولي أنا شخصيًّا، وبالطبع، هو أسعد يوم بالنسبة لأسرته الصغيرة”.

وأضاف دحلان “أعلم جيدًا أن كريم سيعاني خارج الأسر كما عانى وصمد داخله؛ لأنه حتمًا سيفتقد أحبته رفاق الأَسر، وعِشرته الطويلة مع عشرات الآلاف منهم؛ لكني على يقين بأنه كقائد يدرك حجم مسؤولياته تجاه وطنه، وشعبه، وأبناء حركة فتح، وهذا واجبٌ ثقيل على رجل أمضَى ثلثي حياته خلف الأسوار”.

وتابع دحلان “دعونا نفرح الآن بحرية كريم، وليتمتع هو بهواء فلسطين من خارج السجن لأول مرة بعد أربعة عقود، ومهما كانت خياراته المستقبلية فحبُّنا واحترامنا له ولتاريخه البطولي مشاعرُ، ومواقف مضمونة”.

وأكمل كلامه: “أهلًا بك أخي العزيز كريم في فضاء حريتك الشخصية. لنعمل معًا من أجل حرية شعبنا، واستقلال وطننا الحبيب، وحماية مقدساتنا من دنس الاحتلال”.

وفجر اليوم الخميس، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير الفلسطيني كريم يونس بعد 40 عاماً قضاها في المعتقلات.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير يونس بشكل مفاجئ وأنزلته في منطقة رعنانا بالداخل المحتل.

وأضافت المصادر أن الاحتلال لم يبلغ أي أحد من أفراد عائلة الأسير يونس بقرار الافراج أو المكان.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، منزل عائلة الأسير كريم يونس في بلدة عارة داخل الأراضي المحتلة عام 48، واستولت على الأعلام والرايات الفلسطينية.

وأبلغت شرطة الاحتلال عائلة يونس بمنع رفع علم فلسطين ورايات “فتح”، والبوسترات التي عليها صور قبة الصخرة، وتشغيل الأغاني الوطنية الفلسطينية.

واستولت على كافة الأعلام والرايات من داخل الصوان الذي تم أقيم أمس بعد رفض الاحتلال استقبال كريم في صالة مغلقة.

ويلقب الأسير كريم يونس فضل يونس، بعميد الأسرى الفلسطينيين وولد في 24 كانون الأول (ديسمبر) 1956 في قرية عارة في المثلث الشمالي بالداخل المحتل عام 1948، واعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي من مقاعد الدراسة في جامعة بن غوريون في عام 1983.

اقرأ/ي أيضًا: جولييت عواد توجه رسالة لكريم يونس بمناسبة الإفراج عنه