تسجيل 7 إصابات جديدة بفيرس كورونا في الخليل والخارجية تعلن عن 4 وفيات بالجالية في السعودية

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الظاهرية جنوب الخليل.

وأوضحت كيلة في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن من بين المصابين أربعة أطفال، بسبب مخالطتهم مواطناً مُصاباً أُعلن عنه سابقاً، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 661 إصابة.

وفي سياق ذي صلة، قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء بسبب فيروس (كورونا).

وأشارت الخارجية، إلى أن المتوفين هم: هاني أحمد طه (٧٦ عاما)، وأنور شحادة أبو دقة (٥٦ عاما)، وحمدان علي حمدان عويضة (٥٥ عاما)، وزهير صبحي عبد الهادي دحلان (٦٢ عاما).

وفي ذات السياق المتعلق بالفيروس المستجد في فلسطين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن المختبر المركزي فيها أجرى اختبارا ل 192 عينة جديدة خلال 24 ساعة الماضية ولم يتم تسجيل أي إصابات جديدة

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة منذ بداية الأزمة بلغ 11,217 عينة، منها 11,174 عينة سلبية و70 عينة إيجابية.

وأكدت، أنها تتابع الحالة الصحية ل ٥٦٩ مواطن موزعين على تسعة مراكز للحجر الصحي وحالتهم الصحية مطمئنة.

وبلغ عدد الحالات التي شفيت في قطاع غزة 41 حالة فيما لا تزال 28 حالة تتلقى العلاج في مشفى العزل بمعبر رفح.