من بين 25 ألفًا.. المغرب تختار ملكة الجمال في ليلة رأس السنة

الرباط- مصدر الإخبارية

تشهد المغرب ليلة رأس السنة فعاليات مهرجان اختيار ملكة جمال المغرب وذلك في مدينة الحسيمة، والمقرر خلاله اختيار الملكة، وكذلك الوصيفة الأولى والوصيفة الثانية وسوف تشارك المتسابقة الفائزة باللقب في مهرجان ملكات جمال الكون المقرر عقده في نيسان (أبريل) القادم.

وسيتم تنظيم المهرجان من خلال جمعية فائز للـعمال الخيرية بالتنسيق مع مندوبية وزارة الثقافة وعمالة إقليم الحسيمة، وقد تقدم للمسابقة 25 ألف متسابقة من 14 مدينة في المغرب.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المهرجان البدء بزيارة للمتسابقات المترشحات برفقة المنظمين جمعية فائز برئاسة فاطمة فائز وممثلة جهة طنجة تطوان الحسيمة جيهان الخطابي نائب جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرة الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب وممثل بلدية اجدير، لعدد من دور الايتام بالمغرب لتوزيع الهدايا.

وثم التوجه لمسرح دار الأوبرا الثقافية بمدينة الحسيمة لبدء الحفل ومن المقرر أيضًا تكريم العديد من الشخصيات التي ساهمت في العمل الخيري، بينهم جيهان الخطابي، وكوثر حفظي عالمة الفيزياء النووية وأمين خليل مخترع البطاريات وأحمد أبو طالب عمدة روتردام، وأحمد فائز نائب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا والصحفي ادريس شحتان مدير موقع “شوف تي” في والطبيب توفيق رابح ويوسف زغلول رئيس جامعة محمد الأول.

كما سيتم تكريم شخصية العام نجيب الوزاني عمدة مدينة الحسيمة وذلك لتفانيه في مساعدة المرضى ومساهماته الخيرية، لجعل المدينة من أفضل المدن.

كما سيشهد المهرجان تكريم عدد من لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم الذي صعد إلى التصفيات النهائية بكاس العالم بقطر.