5 أخطاء ترتكبها العروس تؤثر على جمالها يوم الزفاف

وكالات – مصدر الإخبارية

في العادة تبدأ العروس قبل أيام من موعد الزفاف، في العلاجات الخاصة بالبشرة والشعر، إلا أنها قد تقع في أخطاء تؤثر على جمالها ومظهرها وحتى بشرتها.

هنا 5 أخطاء تقع فيها العروس:

  1. تفتيح البشرة
    تفضل غالبية النساء تفتيح لون البشرة قبل الزفاف، دون أن يدركن ما سيحصل للجلد من كوارث، فمواد التفتيح تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، الذي يسبب الاحمرار والحكة والتهيج.

2. إزالة الشعر
من المعروف أن طرق إزالة الشعر المعتادة تؤدي إلى احمرار الجلد وتهيجه وهو خطأ ترتكبه العروس أحياناً يوم الزفاف، لذلك يجب البدء فيه قبل أسبوعين من الزفاف، وإذا كانت ترغب في إزالة الشعر بالليزر، فعليها البدء قبل حفل الزفاف بـ6 أشهر على الأقل، حتى تلاحظ النتيجة.

3. الصبغة
رغم أن الصبغة تغير كثيراً في المظهر الخارجي للفتاة، إلا أن العروس عليها تجنب صبغ شعرها قبل حفل الزفاف مباشرة، لأن الأمونيا الموجودة في صبغة الشعر قد تصيب بردود فعل تحسسية شديدة، ويمكن أن تفسد مظهرها تماماً.

4. علاجات الوجه

وهي متعددة إلا أن أغلبها يحتاج إلى وقت حتى تهدأ البشرة وتبدأ النتيجة في الظهور، لذا يجب الابتعاد عن عمليات التقشير والتفتيح وغيرها قبل شهرين على الأقل من الزفاف، وكذلك العلاجات المنزلية التي تؤثر في مظهر البشرة وجودتها، ويجب الابتعاد عنها قبل موعد الزفاف بفترة مناسبة.

5. علاج الأسنان
حيث يفضل زيارة طبيب الأسنان قبل شهرين من موعد الزفاف، وذلك لعلاج أي مشكلات يمكن أن تطرأ، دون التسبب بالتوتر للعروس.

اقرأ أيضاً: ماسكات منزلية سهلة للوصول لبشرة نضرة وصحية