الصحة في غزة تصدر تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم السبت، أن المختبر المركزي أجرى 23 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ولم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد19) .

وأضافت الصحة في تقريرها اليومي، الذي وصل نسخة منه شبكة مصدر، أن عدد العينات المشتبهة التي تم فحصها بلغ 11025 حالة منها 10955 عينة سلبية و 70 عينة إيجابية توفي حالة واحدة منها، وشفيت 41 حالة فيما لا تزال 28 حالة نشطة في مشفى العزل بمعبر رفح .

وأكدت أنها تتابع الحالة الصحية لـ 601 حالة في عشرة مراكز للحجر الصحي لم تظهر عليها أعراض المرض.

وتابعت أن أعداد النزلاء المحجورين بلغت 814 حالة لم تظهر عليها أعراض المرض، وجرى توزيعهم على 11 مركز حجي صحي إلزامي موزّعة على جميع محافظات قطاع غزة.

في وقت سابق من أمس الخميس، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، د.أشرف القدرة، ،تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خلال الساعة الماضية وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة ونقلها إلى مشفى العزل بمعبر رفح .

وقال القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول مستجدات كورونا المستجد (كوفيدد19) في قطاع غزة ،والذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة تواصل جهودها وتتابع جملة الإجراءات االوقائية لتحصين المجتمع في مواجهة الجائحة .

وأوضح المتحدث باسم الصحة أن وزارتا الصحة والداخلية أنهت فترة الحجر الصحي لـ 577 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بين العائدين في الدفعة الأخيرة من جمهورية مصر العربية وسيتم خلال الساعات القادمة إنهاء الحجر الصحي لأعداد اخرى بعد صدور النتائج المخبرية وفق البرتوكول المعتمد.

كما أضاف أن المختبر المركزي يجري فحص مئات العينات المخبري لإتمام برتوكول إنهاء الحجر الصحي للمستضافين.

وتابع القدرة أن تفشي الوباء في المنطقة يشكل تهديد مستمر على قطاع غزة ويستوجب الإلتزام التام بجملة الإجراءات الوقائية على مستوى المواطنين والقطاعات التي سيسمح بإعادة عملها وفق الضوابط الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.