الحكم المحلي بغزة تطالب بمنع الاحتلال من فتح السدود المحاذية للقطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الحكم المحلي بغزة، اليوم الأحد، بياناً صحفياً تحدثت من خلاله عن المنخفض الجوي الذي ضرب قطاع غزة، وأغرقت أمطاره الكثير من المناطق خاصة في محافظتي دير البلح وخان يونس وسط وجنوب القطاع.

وقالت الوزارة إنها تابعت “تداعيات المنخفض الجوي الذي عصف بقطاع غزة الليلة الماضية والأزمة التي مر بها القطاع نتيجة هطول الأمطار الغزيرة بكميات كبيرة والذي مازال مستمراً حتى صباح اليوم في عدة محافظات”.

وأضافت أن “وزارة الحكم المحلي ولجان الطوارئ الحكومية بأعضائها من طواقم وزارة الداخلية في جهازي الدفاع المدني والشرطة الفلسطينية ووزارة الاشغال ولجان الطوارئ في البلديات على انعقاد متواصل ومتابعة حثيثة لتداعيات المنخفض حيث تفقد ميدانياً وكيل وزارة الحكم المحلي م. سمير مطير مع طاقم لجنة الطوارئ كافة المناطق المتضررة”.

وحيّت وزارة الحكم المحلي بغزة كافة رؤساء البلديات لمتابعتهم المستمرة وتواجدهم مع طواقمهم في الميدان والتي كانت على أهبة الاستعداد للتعامل مع المنخفض، لكن فتح الاحتلال للسدود المحاذية للحدود بشكل مفاجئ في منطقة وادي المصدر ووادي السلقا تحديداً أدى لتفاقم الأزمة وغرق عشرات البيوت.

حمّلت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي غرق المناطق الشرقية في وسط القطاع وغرق الأراضي الزراعية وتلف المحاصيل وتجمع المياه بكميات كبيرة في شارع صلاح الدين.

وطالبت المجتمع الدولي والعربي والإسلامي بضرورة التدخل العاجل بالضغط على الاحتلال لمنع فتح السدود المحاذية لقطاع غزة
ودعت الوزارة لوقوف الجميع عند مسؤولياته، وأهابت بكافة الاخوة المواطنين بعدم إلقاء النفايات بغير أماكنها مما يسبب انسداد لمصارف مياه الأمطار وتعطل حركة السير في الشوارع.

اقرأ/ي أيضاً: بلدية غزة لمصدر: لا أضرار كارثية بفعل المنخفض ومتابعته تحت السيطرة