قيادي بفتح يكشف تفاصيل رسالة الرئيس عباس للفصائل بشأن الإنقسام

رام اللهمصدر الإخبارية

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي تفاصيل رسالة وصلت للرئيس عباس والفصائل بشأن إنهاء الإنقسام الفلسطيني .

ونفى عباس زكي أن الرئيس محمود عباس وجه رسائل للفصائل الفلسطينية، فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، مشدداً على أن هذه الرسالة كانت من مجموعة السلام العربي.

وأوضح إن هذه المجموعة هي عبارة عن 30 شخصية عربية، تشمل رؤساء ورؤساء وزراء سابقين، ويحاولون حل بعض الصراعات في الوطن العربي، وأنا جزء من هذه المجموعة، وفقا لما نقله موقع دنيا الوطن .

وأضاف: “هم أرسلوا رسالة للرئيس عباس، وكل الأمناء العامين ليقولوا أنه حان الوقت لاستعادة الوحدة، للوقوف صفاً واحداً في مواجهة مخطط الضم”.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أن “الرئيس عباس ردّ رداً إيجابياً وقال إننا جاهزون وجاهزون على الفور، ووضع بأيديهم كل ما يمكن أن يفعلوه من أجل توحيد الصف الفلسطييني، مشددا على أن الرسالة تم الرد عليها أول أمس من قبل الرئيس عباس”.

ووصف زكي الفرصة الحالية، لإنهاء الانقسام، هي الثمينة والوحيدة، “لأن كانت حجتهم في السابق اتفاق أوسلو، والآن زالت الأسباب بعدما تم الإعلان بأننا في حل من الاتفاقيات”.

وتابع : “الذي يرى فصيله أكبر من الوحدة كل يوم يخلق حجة”، على حد وصفه.

وكان قد صرح عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، في تغريدة له عبر حسابه في موقع تويتر مساء الجمعة، إن الرئيس محمود عباس، قد أرسل برسالة إلى كافة الفصائل الفلسطينية، وبضمنها حركتي حماس والجهاد، لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية؛ لأنها شرط الانتصار على الاحتلال، وحركة فتح بانتظار رد الفصائل”.

وأكد أبو مرزوق: أن “ردنا إيجابي ولكننا في انتظار الرسالة”.