الخارجية: 115 حالة وفاة و1840 إصابة كورونا بين أبناء جالياتنا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أن أعداد الوفيات بصفوف جالياتنا في العالم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، بلغت 115 حالة حتى يوم الجمعة، و1840 إصابة.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في ولاية اوهايو للمواطن أسعد أبو عون (74 عاما) بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات إلى 55، وتسجيل 5 إصابات جديدة من عائلة واحدة ليرتفع عدد الإصابات الى 797، في حين تم تسجيل حالتي تعافي في ولاية أوهايو ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 313.

سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، أعلنت تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن سامي فوزي حامد عودة (59 عاما)، بمدينة جدة، حيث سجلت إصابته سابقا وأدخل للمستشفى، لترتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية في المملكة إلى 16.

وذكرت سفارة دولة فلسطين لدى قطر، أنه تم تسجيل 36 إصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات الى 335، منها 84 حالة نشطة لا تستدعي العلاج في المستشفى، و22 حالة تحت العلاج في المستشفى ولكنها لسيت خطرة، و5 حالات حرجة في العناية المركزة، كما تم تسجيل 46 حالة تعافي جديدة ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 221، في حين بقي عدد الوفيات في صفوف الجالية بسبب الفيروس 3 حالات، وتتواصل السفارة باستمرار مع الحالات المصابة وأسرها للاطمئنان عليها والاطلاع على أي احتياج لها وتلبيته وفقا للامكانيات المتوفرة.

وذكرت الخارجية أن سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل ، أعلنت تسجيل إصابة جديدة بالفيروس في صفوف الجالية، وهي تتلقى العلاج حاليا في المستشفى، ليرتفع عدد الإصابات الى 36، تتواصل السفارة من خلال رؤساء الجالية في الولايات والمقاطعات البرازيلية المختلفة مع الحالات المصابة وذويها وتطمئن عليها وتقف عند أي احتياج لها.

وفي جمهورية الجزائر، أفادت سفارة دولة فلسطينبأنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي إصابة جديدة في صفوف الجالية والطلبة، ليبقى عدد الإصابات التي سجلت منذ بداية الجائحة 3 حالات، تعافى منها حالتين وتوفيت الحالة الثالثة .

على صعيد آخر، أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في وقت سابق أنه بداية من العاشر من الشهر القادم سنبدأ باجلاء العالقين .