كوريا الشمالية سرقت ما قيمته 1.2 مليار دولار من العملات المشفرة

خلال 5 سنوات

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية إن قراصنة كوريين شماليين سرقوا ما يقرب من 1.2 مليار دولار من العملات المشفرة والأصول الافتراضية الأخرى في السنوات الخمس الماضية، أكثر من نصفها (حوالي 626 مليون دولار) في العام الماضي وحده.

وأضافت الوكالة في بيان أن كوريا الشمالية تحولت إلى القرصنة وغيرها من الأنشطة السيبرانية غير القانونية كمصدر للأموال الأجنبية اللازمة للحفاظ على اقتصادها الهش، وتمويل برنامجها النووي، بعد العقوبات القاسية التي فرضتها الأمم المتحدة ووباء كورونا.

وأشارت إلى ان قدرة كوريا الشمالية على سرقة الأصول الرقمية تعتبر واحدة من الأفضل في العالم، نظرًا لاستثمارها في الجرائم الإلكترونية بعدما تشديد العقوبات الاقتصادية للأمم المتحدة في عام 2017 ردًا على التجارب النووية التي أجرتها الدولة، كحظر تصدير عدد من السلع مثل الفحم والمنسوجات والمأكولات البحرية.

ولفتت إلى أن من 78 مليون دولار من المبلغ المسروق العام الجاري من كوريا الجنوبية.

وتوقعت أن تبدأ كوريا الشمالية المزيد من الهجمات الإلكترونية العام المقبل في محاولة لسرقة التقنيات الكورية الجنوبية المتقدمة والمعلومات السرية حول سياستها الخارجية وأمنها القومي.

ووافق دبلوماسيون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في وقت سابق من الشهر الجاري على تكثيف الجهود لمنع الهجمات الإلكترونية لكوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً: الخارجية اليابانية تُعلن فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية