وسط إجراءات مشددة.. 65 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعـة فـي الأقصـى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أدى آلاف الفلسطينيين اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن نحو 65 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وانتشر جيش الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقف المصلين ودقق ببطاقاتهم الشخصية، ومنع العشرات من دخوله للمسجد.

اقرأ/ي أيضا: الآلاف يؤدون صلاة الفجر العظيم في الأقصى والحرم الإبراهيمي

وفي ذات السياق، أفادت مصادر محلية بعرقلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، وصول مئات الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية والداخل المحتل إلى مدينة القدس؛ لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت على الحواجز العسكرية المؤدية إلى القدس، وعرقلت وصول المصلين من الضفة إلى المسجد الأقصى.

يشار إلى أن أداء الصلوات في المسجد الأقصى يقتصر فقط على سكان مدينة القدس، والداخل الفلسطيني المحتل، ولأعداد محدودة من فلسطينيي الضفة وقطاع غزة الحاصلين على تصاريح خاصة.

ويشهد المسجد الأقصى منذ يوم الأحد الماضي 18/12/2022 اقتحامات مكثفة للمستوطنين وبحماية شرطة الاحتلال؛ تلبيةً لدعوات جماعات يمينية متطرفة للاحتفال بعيد الأنوار “الحانوكاه” اليهودي الذي يستمر أسبوعًا، حيث تتم الاقتحامات على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر.