3 علاجات منزلية تخفف الانتفاخ تحت العين

وكالات – مصدر الإخبارية

تعد مشكلة انتفاخ تحت العين أمر مرهق للنساء، إلا أن المناطق السفلية للعين منطقة حساسة للغاية، حيث يكون الجلد رقيقاً جداً، وينعكس أدنى تغيير في جسمكِ عليها، لذلك كلما عانيت قلة النوم، أو بكت عيناكِ، أو تناولت الكثير من الأطعمة المالحة، أو أصبت بنزلة برد أو سعال أو رد فعل تحسسي، فستلاحظين انتفاخاً تحت عينيكِ بسبب احتباس السوائل.

وكسبب آخر لانتفاخ العين، اتتقدم في العمر، فالشيخوخة هي أيضاً عملية تجعل بشرتكِ مترهلة، وتظهر انتفاخات تحت العينين.

هنا علاجات منزلية لانتفاخ تحت العين

1 .  الخيار
صعي شرائح الخيار تحت عينيكِ فهي تقلل الهالات السوداء والتورم والانتفاخات، نظراً لخصائصه المرطبة والمضادة للالتهابات، فقد أظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يشفي الجلد التالف، ويقلل التورم بسبب محتواه المائي، وغناه بفيتامين (سي)، لذلك فقط ضعي شريحتين من الخيار البارد على عينيكِ، واتركيهما لمدة 10-15 دقيقة، وقولي وداعاً لانتفاخ العينين.

2 . ملاعق باردة

قومي بهعمل كمادات باردة، سواء كنتِ تفعلين ذلك باستخدام كيس ثلج، أو مكعب ثلج، أو ملاعق مجمدة، واحتفظي بملعقتين في “الفريزر” طوال الليل، وقومي بوضعهما على عينيكِ لمدة 10 دقائق، فإن البرودة من الملعقة ستساعد في تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل التورم.

3 . الشاي البارد
حيث يحتوي الشاي على خصائص مضادة للالتهابات، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد، ما عليكِ سوى غمس كيسين من الشاي في الماء البارد، ووضعهما على عينيكِ لمدة 15-20 دقيقة، وستساعد برودة كيس الشاي في تقليل الانتفاخ.

إقرأ أيضاً: قائمة بأطعمة تحافظ على صحة الكلى.. زيت الزيتون أحدها