الجامعة العربية تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد الأسير أبو حميد

القاهرة – مصدر الإخبارية

حمّلت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية سعيد أبو علي، إن “الاحتلال يُمارس جريمة القتل البطيء” المتعمد بالإهمال الطبي الممنهج، على مرأى العالم ومسمع دوله ومنظماته المعنية بحقوق الإنسان والعدالة الإنسانية والقانونية”.

وأضاف في بيانٍ صحفي، أن “الاحتلال يُمارس سياسة الإهمال الطبي بحق مئات الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، دون رادعٍ قانوني أو وازعٍ أخلاقي، بل تمادى بانتهاك أبسط حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية الضامنة للرعاية الطبية الحقيقية”.

ودعا المنظمات الدولية المعنية، إلى التحرك العاجل لوقف سلسلة الجرائم، فيما طالبت الأمانة العامة هيئات العدالة الدولية بمساءلة سلطات الاحتلال، والإفراج عن الأسرى المرضى والأطفال وكبار السن.

وشددت على ضرورة مُطالبة المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد، وتسليمه لذويه.

وأكدت على مواصلة جهودها في الدفاع عن قضايا وحقوق الأسرى الفلسطينيين، ودعمها الكامل للنضال العادل للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده، وتصديه للاحتلال لانتزاع حقوقه الوطنية في الاستقلال والحرية، وتجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتقدم الأمين العام المساعد بخالص العزاء للرئيس الفلسطيني محمود عباس، والشعب الفلسطيني، والحركة الأسيرة الفلسطينية، وعائلة الشهيد، ولأيقونة الصبر الصمود والثبات والعطاء أم ناصر والدة الشهيد باستشهاد نجلها “ناصر”.

أقرأ أيضًا: تيار الإصلاح في فتح ينعى الشهيد الأسير ناصر أبو حميد