قريبًا.. انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد

الرياض – مصدر الإخبارية

من المقرر انطلاق فعاليات الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يومي 20 و21 ديسمبر الحالي.

وتستضيف السعودية ممثلة في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الاجتماع، الذي سيُناقش مشروع إقرار “اتفاق مكة المكرمة”، وهي إحدى مبادرات المملكة على الصعيد الدولي والإقليمي.

وبحسب رئيس هيئة مكافحة الفساد، فإن الاتفاق ستُؤسس لمرحلة جديدة في مكافحة الفساد، إذ تعد الأولى من نوعها في تيسير التعاون في مجال مكافحة الفساد بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتعد “التعاون الإسلامي” ثاني أكبر منظمة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة، والبالغ عدد أعضائها 57 دولة، وسيدعم هذا الاتفاق الجهود المبذولة في مجال حماية النزاهة، إلى جانب تعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في مجتمعاتنا الإسلامية.

جدير بالذكر أن الاجتماع يحظى بمشاركة دولية رفيعة المستوى من الوزراء ورؤساء ونواب وممثلي أجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، ورؤساء المنظمات الدولية المعنية بمكافحة الفساد.

ومن المنظمات المَعنية بمكافحة الفساد، مكتب الأمم المتحدة المعنيّ بالمخدرات والجريمة، ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، ومجموعة وحدة الاستخبارات المالية (إيغمونت)، وعدد من الخبراء المختصين في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد من داخل وخارج السعودية.

أقرأ أيضًا عبر مصدر الإخبارية: اليمن.. القضاء يحقق في ملفات الفساد والإرهاب