الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع عدد من المصابين بالاختناق

الخليل – مصدر الإخبارية

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن “طواقمها الصحية تعاملت مع عددٍ من المصابين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل”.

وأشار شهود عيان، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السَام المُسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق وتم معالجتهم ميدانيًا.

ولفت شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، واطلقت قنابل الصوت والغاز السام صوب منازل المواطنين بمحاذاة مسجد طارق بن زياد.

فيما تسببت إحدى قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال صوب منازل المواطنين، باحتراق منزل المواطن باجس عمران أبو حمدية غيث، الذي يعاني جراء إصابته بأمراضٍ مزمنة وسط حالة من الهلع في صفوف النساء والأطفال.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الخليل: مستوطنون يهدمون سقف محطة للمحروقات