بين التنمّر والدعم.. ملكة جمال فلسطين تثير ضجة المغرّدين عبر مواقع التواصل

خاص – مصدر الإخبارية

حملة تنمر طالت الشابة الفلسطينية رزان فريتخ، بعد إعلان نبأ تتويجها ملكة جمال فلسطين 2022 خلال مشاركتها في مسابقة ملكة جمال العرب، المقامة في جمهورية مصر العربية هذه الأيام.

الشابة النابلسية فريتخ كتبت في منشور عبر حسابها في إنستغرام: “تم تتويجي ملكة جمال فلسطين 2022 خلال مسابقة ملكة جمال العرب، التي أقيمت في جمهورية مصر العربية”.

وفي مقطع فيديو نشرته عبر خاصية ستوري في إنستغرام توجهت فريتخ بالشكر للجمهور الذي دعمها وهنأها على حصولها على اللقب.

حملة التغريد التي ضجت لها مواقع التواصل خاصة عبر منصتي فيسبوك وتويتر تحت وسم #ملكة_جمال_فلسطين، كان المغردون عبرها ما بين مؤيدين ومعارضين متنمرين لهذا الخبر.

كثيرون اعتبروا أن فريتخ لا تمتلك مقاييس الجمال التي تؤهلها للحصول على اللقب خاصة بعد العودة لحساباتها ومشاهدة صور سابقة نشرتها رزان.

بينما رأى آخرون أن الجمال مقياس واحد من بين مقاييس وشروط كثيرة تقوم عليها مسابقات ملكات الجمال، حيث تتطلب ثقافة ووعي كبيران قد لا تمتلكها الكثيرات.

 

تقام مسابقة ملكة ملكة جمال العرب في العالم العربي، لاختيار الفتاة العربية التي تمثّل بلدها أحسن تمثيل، وفق شروط معينة منها الجمال والثقافة والعادات والتقاليد.

وكان القائمون على المسابقة أعلنوا تدشين فعالياتها تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة، في ظل عدم وجود معلومات حول المترشحات الفلسطينيات لها.