وزارة التربية والتعليم ترد على اتهامات أفيخاي أدرعي

غزة _ مصدر الإخبارية

ردت وزارة التربية والتعليم بغزة، صباح اليوم الجمعة، على سلسلة الأكاذيب التي يروجها جيش الاحتلال واتهامه للمقاومة باستخدام المدارس لإطلاق قذائف صاروخية من داخلها خلال العدوان على غزة.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ “استمرارا لسلسلة الأكاذيب التي يروجها جيش الاحتلال لتبرير جرائمه ضد شعبنا ومنشآته الخدماتية ومرافقه العامة، كاذبة ومحاولة بائسة من الاحتلال للتنصل من المسئولية عن جرائمه التي ارتكبها ضد المنشآت التعليمية.

وأضافت” وتمادى في كذبه وتدليسه فذكر اسم مدير إحدى المدارس واتهمه بتسهيل استخدام المدرسة لإطلاق قذائف صاروخية من قبل المقاومة خلال العدوان”.

وشددت على أنه ونظرا لخطورة هذه الاتهامات الباطلة؛ فإنّ وزارة التربية والتعليم تؤكد ما يلي:

١.نرى في هذه الإدعاءات مقدمة لارتكاب المزيد من الجرائم،خاصة أنها أعيان مدنية يجب حمايتها وعدم المس بها وفق القانون الدولي الإنساني، ما يوجب على كل الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو واليونيسبف التدخل ووضع حد لهذه الهمجية ووقف الاعتداءات المتكررة على المنشآت التعليمية.

٢.الاحتلال لا يراعي أي من المواثيق والأعراف الدولية التي توفر الحماية للمنشآت التعليمية، وسجله التاريخي حافل بقصف المدارس وارتكاب المجازر فيها،

٣.حتى يتضح للجميع وبالدليل كذب الاحتلال وناطقه، فإننا نؤكد أن مدير مدرسة معاذ بن جبل الذي اتهمه الاحتلال بتسهيل أعمال للمقاومة من هذه المدرسة خلال عدوان مايو 2021م، فإن هذا المدير تم تعيينه مديرا بالمدرسة المذكورة في أغسطس 2022م، ولم يكن يعمل بهذه المدرسة أثناء العدوان المذكور.

٤.نطالب بمحاسبة الاحتلال على كل الجرائم التي ارتكبها ضد مرافقنا التعليمية، وندعو لتوفير الحماية وضمان عدم المس بهذه المنشآت المدنية المحمية بقوة القانون الدولي، وإلزام المحتل وناطقيه بالتوقف عن التحريض على مقدراتنا التعليمية.