هيئة الأسرى تكشف تفاصيل حالة 3 أسرى مصابين في سجن الرملة

رام الله – مصدر الإخبارية

أعدّت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نقلًا عن محاميها فواز شلودي، اليوم الثلاثاء، تقريرًا كشفت فيه تفاصيل الحالة الصحية لثلاثة أسرى مصابين ومحتجزين بعيادة سجن الرملة.

وأفادت الهيئة أن المصابين في سجن الرملة، هم:

الأسير نذير أحمد من بلدة عبوين من رام الله، تعرّض لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال بشكل مباشر، وأصيب على إثرها بأكثر من 20 رصاصة في عدة أنحاء من جسده في منطقة البطن والظهر والقدمين.

وخضع الأسير نذير، الأسبوع الماضي، لعملية جراحية، ووضعه الصحي آخذ بالاستقرار، لكنه ما زال بحاجة الى رعاية طبية مستمرة.

أما الأسير الثاني فهو: صالح السعدي (26 عاماً) من مدينة جنين، ويشتكي من التهاب بالكلى حيث مكث في مستشفى العفولة ثلاثة أيام، وتم نقله بعدها إلى عيادة سجن الرملة.

وأكدت الهيئة أن الأسير تعرض أثناء اعتقاله إلى الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال، مما أدى الى تفاقم وضعه الصحي، ويتلقى حاليا العلاج اللازم له.

والأسير الثالث هو إسلام علي (32 عاماً)، من مدينة طولكرم، تعرض قبل اعتقاله الى حادث سير، وأصيب بكسور بمنطقة الفخذ وكان يتعالج بالخارج، وأثناء اعتقاله تعرض للضرب العنيف من قبل جيش الاحتلال.

وأدى ذلك إلى تكسير البراغي الموضوعة له بالفخذ.

وبعد ذلك نُقل الأسير الى مستشفى “العفولة”، وتم إجراء عملية جراحية له تم فيها إعادة البراغي الى مكانها ومن ثم تم نقله إلى عيادة “الرملة”؛ لاستكمال علاجه.

وتم تزويد الأسير عقب نقله بالمضادات الحيوية كونه يعاني من التهابات حادة مكان العملية.

وأوضحت الهيئة إلى أن هؤلاء الاسرى الثلاثة، يقبعون الى جانب 12 اسيراً مريضاً يقاسون ظروفاً صحية وحياتية صعبة للغاية.
ويشتكي الأسرى من أمراض مزمنة وشديدة الخطورة، كالسرطان والقلب والإعاقات الجسدية، وأمراض الكلى وغيرها، في ظل تعنت من قبل إدارة الرملة وعدم إكتراثها لأمرهم، فهي تكتفي فقط بإعطائهم المسكنات دون علاج جدّي.

اقرأ/ي أيضًا: قوات القمع تقتحم سجن عوفر والأسرى يقررون إغلاق الأقسام