5 أطعمة تكافح الشيخوخة.. حافظي على تناولها

وكالات – مصدر الإخبارية

يعاني الكثيرون وخاصة السيدات من ظهور علامات الشيخوخة التي تشعرهن بالإحراج، إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على مكافحتها، منها تناول الأطعمة الصحية للحفاظ على صحة البشرة والجسد بشكل عام.

هنا قائمة بأطعمة لمكافحة الشيخوخة

  1. البيض

من المعروف أن البيض غني بالبروتيناتـ والتي بدورها تبطئ الشيخوخة، بفضل غناها بفيتامين (E)، و(B). ويحتوي بياض البيض وحده على العديد من المعادن، بما في ذلك: السيلينيوم والبوتاسيوم والصوديوم، وكذلك الفيتامينات الأساسية لشعر صحي، بما في ذلك: الكولين وفيتامين (ب).

2. الأفوكادو

وهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، وتعزز امتصاص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتنا. واستبدال المايونيز بالأفوكادو أكثر من خيار ناجح؛ فهو سيمنحك نكهة وملمسًا رائعين، ولن تحتاجي إلى الكثير منه لتشعري بالشبع.

3. الثوم

حيث يعمل على خفض الكوليسترول، ويخفض ضغط الدم ويمنع الالتهابات، ويحافظ على صحة الخلايا. بالإضافة إلى ذلك، يحسن أداء الجهاز المناعي، ويمنع الالتهابات، وله خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، وكأن ذلك لم يكن كافيًا، فهو يقلل من نمو الخلايا السرطانية، خاصة في المعدة والأمعاء.

4. الشوفان

عدا عن فوائده في إنقاص الوزن، وحرق الدهون، والقضاء على التوتر وتهدئة الأعصاب،  يعتبر الشوفان رائع للبشرة لأنه يمنحها الإشراق، بفضل هذه المادة الكيميائية النباتية الطبيعية، التي تساعد على منع تلف خلايا الجلد وتهدئة الالتهاب.

4. السلمون

وهو غني بأوميغا 3 والتي تساعد على قلة ظهور التجاعيد، لأن هذه الدهون تحافظ على ترطيب البشرة.

5. الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من البيتا كاروتين، فتناول جزرة متوسطة واحدة يومياً، يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات الشيخوخة، ويمنعوا ظهور الأمراض الأخرى.

اقرأ أيضاً: الفيروس المخلوي.. تعرف على تفاصيل المرض الخطير المنتشر