برتغاليون لا يريدون رونالدو أساسياً.. ماذا حدث لشعبية “الدون”؟

وكالات – مصدر الإخبارية 

لم يعد النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو يحظى بالشعبية وسط مشجعي منتخب البرتغال، بعد أن أصبحوا ينظرون إليه على أنه “عبء” على الفريق، بعد الأداء الضعيف الذي أبداه في منافسات مونديال قطر 2022، متمنين أن يجري تركه على دكة البدلاء في مواجهة المونديال المقبلة.

وقالت صحيفة “آ بولا” البرتغالية إن “استطلاعاً للرأي كشف أن 70% من البرتغاليين يؤيدون ترك رونالدو في دكة البدلاء خلال مباريات كأس العالم، لأنهم يرون أنه لا يقدم شيئاً كبيراً لمنتخب البلد الأوروبي في مونديال قطر”.

وأعرب المستجوبون عن أملهم في عدم إشراك رونالدو في المباراة التي ستجمع منتخب البرتغال بنظيره السويسري، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار دور الثمن من كأس العالم.

ويرى مشجعو منتخب البرتغال أن “الدون” لم يقدم ما كان مأمولا، لأنه لم يسجل سوى مرة واحدة في البطولة عن طريق ركلة جزاء، حتى وإن كان الهدف قد ساعده على تحقيق رقم قياسي في مساره الكروي، فأضحى أول لاعب يسجل في خمس نسخ من المونديال.

وتراجعت شعبية رونالدو، فيما تحدث بعض التقارير عن توتر علاقته بعدد من لاعبي منتخب البرتغال، لأنه يتصرف على نحو يُوصف بـ”الأناني”، فيحرص على أن يكون محط الانتباه، بحكم نجوميته ورصيده، في حين أن اللعبة تقتضي التحلي بـ”روح جماعية”.

إضافة إلى ذلك، لم يعد رونالدو يحظى بما يشبه الحصانة في المنتخب، لأن مدرب البرتغال، فرناندو سانتوس، لم يتردد في استبداله خلال ثلاث مباريات من المونديال.

اقرأ/ي أيضاً: السنغال تتأهل لثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد فوزها على الإكوادور