بلدية كفررمان اللبنانية تفرض 12 قيدًا على اللاجئين السوريين

دمشق – مصدر الإخبارية

أعلنت بلدية كفررمان اللبنانية، اليوم الأحد، حظر تجول السوريين منذ الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، ضمن سلسلة من القيود المفروضة على اللاجئين السوريين.

وحذرت “البلدية” اللاجئين السوريين من مُخالفة تعليمات الحظر، مؤكدةً أن كل مُخالف سيُعرض نفسه للترحيل وسيكون تحت طائلة المسؤولية.

ونشرت بلدية كفررمان تعميمًا لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تستهدف فيه غير اللبنانيين المقيمين في البلدة، والذي يشمل فرض قيود على حركة اللاجئين السوريين.

وبموجب التعميم الصادر، يُمنع تجول غير اللبنانيين ما بين الساعة السابعة مساء والساعة السادسة صباحًا، كما يُمنع للأجانب الجُدد الإقامة في البلدة، إلى جانب عدم السماح للعائلات المُغادِرَةْ للبلدة العودة إليها مُجددًا.

ومنعت بلدية كفررمان، الأجانب القاصرين ما دون 18 سنة المقيمين في البلدة من قيادة السيارات أو الدراجات النارية، وعلى كل رب عمل تسجيل الدراجة النارية للـ delivery في البلدية وإمضاء تعهد خطي بتحمل مسؤولية أي حادث أو ضرر يُصيب الأخرين.

وتوعدت “البلدية” كل من يقوم بالتعدي على شبكة مياه الشفة وشبكة الكهرباء بالترحيل فورًا.

وأضافت، “بعد الكشف الذي أجرته البلدية على عدد كبير من منازل إيواء النازحين، تبين حاجتها لصيانة شبكة الصرف الصحي والمياه، وعليه تُمهل البلدية جميع سكانها مهلة 15 يومًا لإصلاحها تحت طائلة الغرامة، على أن تُعاود البلدية الكشف على الشقق بعد المهملة المُحددة وذلك بهدف حماية الصحة والسلامة العامة”.

وحذرت من تحويل الشقة السكنية الواحدة الى مجمع سكني لعدة عائلات، فقط يسمح بالسكن داخل الشقة لعائلة واحدة، كما يمنع سكن العامل والعائلات في المحال التجارية، إضافة لمنع التنقل على الدراجة النارية لأكثر من شخصين تحت طائلة حجز الدراجة.

وبحسب التعميم الصادر، فإنه يُمنع وضع زجاج داكن “فيميه” على زجاج السيارات، مع ضرورة أن كل سيارة يقودها غير اللبنانيين يجب أن تكون مسجلة وقانونية وأي سيارة غير مسجلة سيتم تسطير محضر ضبط وحجزها، مشددة على أن “كل من لا يلتزم بالتعليمات الواردة أعلاه سيتم ترحيله فورًا من البلدة”.

أقرأ أيضًا: لبنان تقترب من إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم