كورونا الاحتلال: ارتفاع كبير في عدد الإصابات والحكومة تدرس إمكانية تشديد الإجراءات

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

سجلت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، ارتفاعاً كبيراً في عدد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خلال 24 ساعة الماضية.

وأفات وزارة الصحة “الإسرائيلية” بتسجيل 115 مصاباً جديداً بفيروس (كورونا) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 16.987 بينهم 39 بحالة خطيرة، والوفيات 284.

وأكدت وزارة الصحة أن سبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس (كورونا) هو عدم التزام الجمهور بتعليمات الوزارة.

وقالت: “إننا نشهد زيادة كبيرة في معدلات الإصابة خاصة في المدارس، لسوء الحظ، لا يزال المرض موجودًا هنا، فلا الحرارة ولا الرطوبة جعلته يختفي، وبالتالي فإن الإجراءات ستبقى سارية وقد نضطر لإغلاق المؤسسات التعليمية من جديد”.

وفي السياق ذاته، درست صحة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، التراجع عن بعض التسهيلات التي جرى منحها مؤخرًا للمرافق العامة، بعد الارتفاع الملحوظ في أعداد مصابي فيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الصحة الإسرائيلية تدرس إلغاء دوام الصفوف من السابع وحتى التوجيهي إلى حين عودة أعداد المصابين إلى الانخفاض.

وكان الـ24 ساعة الماضية شهدت ارتفاعًا بنسبة عالية في عدد المصابين، إذ وصلت إلى 79 مصابًا وهو أعلى رقم مسجل في يوم واحد منذ عدة أسابيع.

كما ستعقد الصحة الإسرائيلية مساء اليوم اجتماعًا طارئًا لدراسة تشديد الإجراءات من جديد، وبعدها ستعقد مؤتمرًا صحافيًا بهذا الخصوص.

كما يتوقع بعض المختصين لدى الاحتلال على ضوء هذه الزيادة أن علامات غير أكيدة لموجة إصابات ووفيات جديدة تلوح في الأفق وثمة من يوصي لديهم بإعادة إغلاق المدارس والحد من الحركة.