الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وتعافي 37 حالة في القدس

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة، يوم الجمعة، في تقريرها اليومي، عن تسجيل 37 حالة تعاف من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في مدينة القدس المحتلة، ليصل العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 523 حالة، ما نسبته 83.7% من مجمل الإصابات المسجلة.

وقالت الوزارة، إنه تم تسجيل 11 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية (10 في محافظة قلقيلية، وواحدة في الخليل) ليصل العدد الإجمالي للإصابات في جميع محافظات الوطن منذ بدء ظهور الفيروس في فلسطين إلى 625 إصابة، كالتالي: 319 في محافظة القدس، و245 في باقي المحافظات الشمالية، و61 في المحافظات الجنوبية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 97 حالة، كالتالي، 23 في محافظة القدس، و32 في باقي المحافظات الشمالية، و42 في المحافظات الجنوبية.

كما أضافت أن المحافظات الخالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد ، حتى الآن هي 8 محافظات: أريحا والأغوار، وطوباس، وسلفيت، وجنين، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وطولكرم، ونابلس.

وكان قد أعلن محافظ قلقيلية رافع رواجبة، مساء أمس الخميس، إغلاق قرى “عزون عتمة، وبيت أمين، وسنيريا”، جنوب قلقيلية، بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في المحافظة.

وقال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، : “قمنا بإغلاق البلدة بشكل كامل، لحصر المخالطين فيها”.

وطالب رواجبة المواطنين بإلتزام بيوتهم، لحين انتهاء طواقم الطب الوقائي من اجراءاتها الطبية بالقرى، لحصر المخالطين والمحيطين بالمصابين، حفاظا على صحة مجتمعنا.

وأعلنت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، في وقت سابق من الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، في بلدة بيت أولا غرب مدينة الخليل.

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، بلغت 61 حالة، والتي شفيت بلغت 18 حالة، وعدد حالات الوفاة حالة واحدة، والحالات النشطة 42 حالة .

وأكدت الصحة في تقريرها اليومي الذي وصل نسخة منه شبكة مصدر الإخبارية ،أنه تم إجراء 117 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ،ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة .

يشار إلى أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه بلغ 9،452 عينة، منها 9،391 عينة سلبية و61 عينة إيجابية .